بمشاركة مجتمعية وأهلية حملة نظافة لفريق أمل طرطوس التطوعي

طرطوس-سانا

نفذ فريق ” أمل طرطوس” التطوعي بالتعاون مع مجلس مدينة طرطوس والمحافظة حملة نظافة وترحيل للقمامة في حديقة الطلائع وجوارها بحي الغمقة الغربية بالمدينة، بمشاركة فعاليات مجتمعية وعدد من سكان الحي.

محافظ طرطوس فراس الحامد أكد خلال مشاركته بالحملة أنها بهدف تعزيز الوعي البيئي والفكر التطوعي لدى المواطنين للوصول إلى مدينة أجمل، مشيراً إلى الاستمرار بهذه الحملات وتوسيع القطاعات التي ستشملها للوصول إلى مدينة نظيفة، ولما لذلك من أثر إيجابي على الصحة العامة، ولأنها أحد مظاهر الحضارة في المدن.

واعتبر رئيس مجلس المدينة القاضي محمد زين في تصريح لمراسلة سانا أن مشاركة المجتمع المحلي بحملات النظافة تعبّر عن مدى وعيهم واهتمامهم بالمحافظة على نظافة بلدهم وحرصهم عليها، ودعمهم للعمال في هذا القطاع كونه أحد أوجه المساندة لعمل الوحدات الإدارية.

بدوره مدير النفايات الصلبة بالمحافظة المهندس وسام عيسى رأى أن تضافر الجهود وتكامل الأدوار في العمل ما بين المجتمع المحلي ككل والجهات الحكومية من شأنه التخفيف من صعوبات العمل وإنجازه على نحو أفضل، لتأتي أهمية الحملة التطوعية في تحسين واقع النظافة بالمدينة، مشدداً على ضرورة التقيد بتطبيق قانون النظافة رقم 49 عام 2004 لجهة رمي القمامة في مواعيدها والأماكن المخصصة لها.

وأشار أحمد ملحم من فريق ” أمل طرطوس ” التطوعي إلى أن الحملة التي أطلقها الفريق منذ نحو أربعة أشهر تستهدف كل يوم سبت منطقة معينة بالمدينة، مؤكداً على تعاون مجلس المدينة بتقديم الآليات اللازمة والعمال ودعم المحافظة لتتكامل صورة العمل الجماعي التطوعي والحكومي.

الفنانة التشكيلية ليال بوحسن قالت: إن نشاطات الفريق لا تقتصر على حملات النظافة فحسب، بل يقوم الفريق بحملات تبرع بالدم والدعم المجتمعي الإنساني في حالات الطوارئ وغيرها.

واعتبر الجريحان فادي اسبر وميلاد علي أن تواجد عدد من الجرحى بهذه الحملة دليل على ممارسة دورهم الإنساني المجتمعي مع أبناء بلدهم وتأكيد على إصرارهم بالاستمرار والانخراط في ممارسة الحياة اليومية بكل ثقة.

واعتبر عدد من أهالي الحي ومنهم علي الشمالي وندى الحسن أن مشاركتهم تنطلق من دافع الإحساس بالمسؤولية تجاه مجتمعهم ومساندة عمال النظافة الذين يقومون بدور كبير للحفاظ على مظهر المدينة اللائق كما تستحق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency