تفشي العنف المسلح في الولايات المتحدة مع تزايد حوادث إطلاق النار الجماعي

واشنطن-سانا

أكثر من 25 ألف أمريكي قتلوا جراء العنف المسلح خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، فيما تتفاقم أزمة حوادث إطلاق النار الفردية والجماعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي سجلت وفقا لبيانات جديدة 470 حادثاً من هذا النوع في 2023.

البيانات التي أصدرتها منظمة “أرشيف عنف الأسلحة” الأمريكية ونشرتها على موقعها توثق ارتفاعات مطردة في حوادث العنف المسلح، وآخرها ما تداولته وسائل الإعلام الأمريكية أمس حول إصابة امرأة بعيار ناري في مدينة نيويورك، وتعرض ثلاثة أشخاص آخرين للطعن بالسكين في حوادث متفرقة بالمدينة.

البيانات تظهر أن ما يقارب من 22 طفلاً تبلغ أعمارهم 17 عاماً أو أقل يتعرضون لحوادث إطلاق نار يوميا سواء في الشوارع أو داخل مدارسهم.

ووفقاً لموقع أكسيوس الأمريكي فإن التصاعد المذهل للعنف المسلح في المدارس الأمريكية يلقي بظلاله على الحياة اليومية لأجيال من الطلاب حديثي السن في الولايات المتحدة، ويعرض حياة الأطفال لخطر لم يكن في الحسبان من قبل.

وأوضح الموقع أن عدد ضحايا عمليات إطلاق النار في المدارس الأمريكية وصل إلى مستوى قياسي العام الماضي، حيث قتل وأصيب 273 شخصاً في عام 2022 بـ 303 حوادث شهدتها المؤسسات التعليمية، وهي أرقام غير مسبوقة حيث يؤكد المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض ان العنف المسلح يعد السبب الأول لوفاة الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة بنسبة بلغت 19 بالمئة من إجمالي وفيات الأطفال في عام 2021.

ومن أبرز حوادث إطلاق النار التي هزت الولايات المتحدة منذ عام 2018 أكثر من ألف حادثة وقعت داخل المدارس الامريكية، بما فيها ما شهدته مدرسة ابتدائية في بلدة اوفالدي بولاية تكساس العام الماضي، حين قتل شاب في الثامنة عشرة من عمره 19 طالباً ومعلمان اثنان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: أمريكا تخدع الأغلبية العالمية بالحل السلمي للقضية الأوكرانية

موسكو-سانا قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم إن الولايات المتحدة تخدع الأغلبية …