الشريط الإخباري

الشابة مايا غبره… خامة صوتية جميلة تبدع في أداء الأغاني الطربية

دمشق-سانا

فطرت الشابة مايا رائد غبره على جمال الصوت وقوته، فبدأت الغناء بشكل عفوي منذ سنوات عمرها المبكرة، ورغم أنها اختبرت مختلف أنواع الغناء العربي والأجنبي في أعوامها اللاحقة إلا أنها اعتنقت أخيراً الطرب الأصيل والأغنية الوطنية في خيار اعتبرته الأفضل على الإطلاق.

وفي حديث لـ سانا الشبابية قالت غبره: اكتشفت موهبتي بشكل عفوي، فأنا لم أتلق دروساً ولم أتبع دورات إلا أنني ودون قصد وجدت نفسي أغني طوال الوقت وكنت لم أزل حينها طفلة صغيرة، لأبدأ بعد ذلك بفترة قصيرة بالغناء لصباح فخري وميادة بسيليس وفيروز، وهي أصوات لا تنتجها التدريبات وتحتاج إلى موهبة وقوة صوت.

وأشارت إلى أنها وبعد عدة تجارب وجدت نفسها في الأغاني الطربية، حيث أبدعت في الغناء لمطربين كبار من مدرسة الفن الأصيل ومنهم لينا شماميان وغيرها، بالإضافة إلى أداء الأغاني التراثية، وخاصة أن خامة صوتي تتناسب مع هذا اللون تحديداً.

ولفتت غبره إلى أنها واجهت ظروفاً صعبة في بداياتها منعتها من الغناء، لكن إرادتها وإصرارها على مواصلة الطريق بالإضافة إلى دعم أسرتها جعلتها تستمر إلى وقت بدأت فيه جمعية (ومضات) بتقديمها من خلال فرقة “صانعو الفرح”، حيث باتت تشارك بحفلات متنوعة في الفعاليات والمراكز الثقافية.

واختتمت غبره بالإشارة إلى أن الغناء من أعرق الفنون السمعية، وكلما ارتفعت الذائقة الفنية لدى الجمهور اشتد طلبه إلى الألحان الأصيلة والمعاني الراقية، لافتة إلى أنها ستواصل تقديمها لهذا اللون النموذجي لأنه الأقرب لقلبها ولمزاجها الفني، على أمل أن تكسب احترام الجمهور ومحبته وترسخ حضورها في المشهد الغنائي.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency