معرض فني للأطفال المهجرين وذوي الاحتياجات الخاصة في الملتقى الثقافي لطلائع طرطوس

طرطوس – سانا

اختتمت في طرطوس اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الذي أقامه فرع  منظمة طلائع البعث ومديرية التربية تحت عنوان معا سنعيد إعمار سورية وذلك في المركز الثقافي العربي بطرطوس .

وتضمنت فعاليات الختام عروضا فنية لفرقة رواد الأصالة لفرع الطلائع ومعرضا فنيا شمل 450 عملا تناول حب الوطن وتضحيات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب شارك فيه عدد من أطفال المحافظة والأطفال المهجرين المقيمين في معسكر طلائع البعث وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة لعدد من مدرسي التربية الفنية بالمحافظة.

وأشار رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي إلى أن هذه الفعاليات تتيح للأطفال التعبير من خلال رسوماتهم وغنائهم وعزفهم عن محبتهم لوطنهم وانتمائهم له والتمسك به والدفاع عنه وتقديرهم  لبطولات الجيش العربي السوري وتضحياته.

من جهته أكد أمين فرع طلائع البعث بطرطوس عيسى عويجان دور المنظمة في ترسيخ القيم الإيجابية وروح العمل التعاوني ورعاية الأطفال ومواهبهم.

وأوضحت المشرفة على المعرض نسرين العيسى أن المعرض جاء نتاج ورشة عمل لأطفال مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع وأطفال جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة لنتاج الدورة التخصصية المحلية للفنون الجميلة في اختصاصات الرسم والتصوير والخط العربي وبقايا الطبيعة وبقايا صناعية وصناعة قش وحفر وطباعة  والتي شارك بها نحو 70  مدرسا للتربية الفنية في المحافظة.

وبين عدد من الأطفال المشاركين أن الفعاليات مكنتهم من التعبير عن أفكارهم والتعرف على أصدقاء جدد وتطوير مهاراتهم وطريقتهم في الرسم.

وكانت فعاليات الملتقى انطلقت منذ يومين متضمنة ندوة حول الشائعات تعريفها وعوامل انتشارها وأهدافها ودورها في الحرب النفسية أضافة لعرض مادة فلمية عن الأطفال والشهداء الذين استهدفتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدارسهم بعنوان يعبرون السماء..غيمة.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …

اترك تعليقاً