بيسكوف: الوضع في كوسوفو صعب وخطير

موسكو-سانا

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن تصعيد الأوضاع في إقليم كوسوفو أمر صعب للغاية وينطوي على مخاطر محتملة، موضحاً أن الكرملين يتابع التطورات عن كثب هناك.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: إن “الوضع صعب جداً، نرى في كوسوفو موقفاً تقليدياً متحيزاً ضد الصرب، إنه خط تقليدي غير متوازن، الوضع متوتر للغاية بالفعل، ومن المحتمل أن يكون خطيراً ونتابعه عن كثب”.

وأضاف: إن “تنظيم استفزازات مختلفة في كثير من الأحيان ضد الصرب لا يخفى على أحد، وتظهر هناك دائما ضجة على خلفية هذه الاستفزازات”.

واتهم الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش خلال خطاب ألقاه أمس ممثلي قوات (كي فور) بإعطاء رئيس وزراء الجمهورية المعلنة من جانب واحد، ألبين كورتي، تفويضاً مطلقاً لقتل الصرب خلال حادثة في شمال كوسوفو أسفرت عن مقتل 3 صربيين.

من جهة ثانية صرح بيسكوف بأن موسكو ستواصل اتصالاتها مع رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان وستتابع بذل جهودها لاحترام حقوق الأرمن، وقال: إن روسيا “تتفهم حرارة الزخم العاطفي حول إقليم ناغورني قره باغ، إلا أن موسكو، في الوقت ذاته، ترفض بشكل قاطع أي محاولات لإلقاء اللوم في الوضع على روسيا وعلى قوات حفظ السلام الروسية”.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا ستواصل اتصالاتها مع باشينيان وستواصل كل جهودها لاحترام جميع حقوق الأرمن في قره باغ، وتابع: “تظل أرمينيا حليفتنا، وهي دولة قريبة إلينا، وشعبها قريب إلى الشعب الروسي، سنواصل أداء وظائفنا، وسنواصل الحوار مع الأرمن”، معرباً عن أمل موسكو في أن تساعد الاجتماعات حول الوضع في قره باغ على ضمان الأمن وتطبيع الحياة في الإقليم.

وشدد بيسكوف على أن روسيا تعارض محاولات تلك الدول التي ليست لديها إمكانات الوساطة في قره باغ لترسيخ وجودها في المنطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: قرار واشنطن مواصلة تمويل كييف سيؤدي إلى مزيد من الخراب

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن قرار مجلس النواب الأمريكي