الدفاع الجوي الروسي يدمر 11 مسيرة فوق مقاطعتي كورسك وكالوجا

موسكو-سانا

دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسي اليوم 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وكالوجا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: “تم إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية، حيث دمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرة مسيرة أوكرانية واحدة فوق مقاطعة كالوجا و10 فوق مقاطعة كورسك”.

إلى ذلك أعلن رئيس المكتب الصحفي لقوات تجمع الجنوب الروسية جورجي مينيساشفيلي أن قوات المدفعية الروسية دمرت مواقع الانتشار المؤقتة للقوات الأوكرانية ووحدات الدفاع بمدينتي روزوفكا وبوبيداي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف مينيساشفيلي: إن العدو خلال الاشتباكات فقد مدفعية “ام 777” واثنتين من مدفعيات “دي 20” ومدفعية “مستا-ب”، بالإضافة إلى محطة رادار لمكافحة البطاريات أمريكية الصنع من طراز “ايه ان تي بي كيو 50” وثلاث مركبات وثماني طائرات مسيرة.

وأشار مينيساشفيلي إلى صد 6 هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاهات أفدييفكا وأرتيموفسك وليسيتشانسك، كما تم تدمير مواقع الانتشار المؤقتة وتجمعات الأسلحة والتقنيات العسكرية بالطيران في مناطق مدن أفدييفكا وسيفيرسك وجرجينسك وفيدوروفكا، مبيناً أن الجيش الروسي قضى على القوات البرية والتقنيات العسكرية الأوكرانية في 20 منطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك

موسكو-سانا دمرت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بريانسك دون وقوع …