الفنانة فايزة الحلبي: لكل لون خصوصيته، والفن التشكيلي من أهم أنواع الإبداع

دمشق-سانا

الفنانة التشكيلية فايزة الحلبي تعبر عن الواقع بشكل فني وتشكيلي صادق، وتستخدم الألوان المناسبة لكل انفعال وجداني ترسمه على اللوحة، إضافة إلى استخدامها كل الألوان.

وقالت الحلبي في تصريح لـ سانا: إن الرسم يعتمد على النسخ سواء أكان مناظر طبيعية أو صوراً، والفن التشكيلي هو من أهم أنواع الإبداع الذي يعتمد على انعكاس ما يختلج في الوجدان والروح.

وأوضحت الحلبي أن الرسم عندها له موعده فكلما داهمها شعور إنساني أو جمال تذهب إلى المرسم لتكون وحدها مع الفرح والسعادة، فتعبر عن ذلك بتشكلات جديدة وفن مبتكر.

ورأت الحلبي أن لكل نوع من الألوان خصوصيه، فالزيتي هو الأهم وهو أساس الفن لأن المبدع يستطيع أن يقدم كل ما يحب من خلاله، والمائي له شفافية ونوعيات خاصة يستخدمها الفنان، إضافة إلى سهولة الأكرليك، مبينة أنها تحب الباستيل الطبشوري الذي يبرز الفن الهادئ.

ولفتت الحلبي إلى مشاركاتها مع فنانين كثر في معارض متنوعة على مستوى سورية ومعارض فردية لنشر الفن وثقافته التشكيلية والتعبيرية وغيرها من الأنواع الإبداعية، مشيرة إلى ضرورة تشجيع المواهب الشابة.

وأوضحت الفنانة الحلبي أن الساحة الثقافية حافلة بوجود الفن التشكيلي الذي يقدم كل الأشكال والأنواع برغم كل الصعوبات التي تعاني منها مجالات الإبداع، مبينة أن الفن التشكيلي مع الأجناس الثقافية الأخرى يسام في دعم البنية الاجتماعية والأخلاقية التي نحتاجها في ظل الوضع الراهن.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

معرض (هتان) تجسيد للفن التجريدي بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا استوحى الفنانان التشكيليان علي نفنوف وعدنان أيوب عنوان معرضهما “هتان” من المطر الخفيف،