الشريط الإخباري

أنطونوف: روسيا هي من سيحدد مستوى مشاركتها في قمة (آبيك)

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف أن روسيا ستحدد بنفسها مستوى مشاركتها في قمة منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ “آبيك” التي ستعقد في الولايات المتحدة.

ونقل موقع RT عن أنطونوف قوله في بيان نشر على قناة السفارة الروسية بواشنطن على التلغرام: إنه “فيما يتعلق بإرسال الدعوات للمشاركة، واشنطن مكلفة بأداء الوظيفة الفنية، أي إعداد الوثيقة وإرسالها إلى جميع المشاركين في التجمع، أما بخصوص تحديد تشكيلة الوفد ومستوى التمثيل، فإن ذلك شأن روسيا، ونحن سنحدد بأنفسنا من سيمثلنا في سان فرانسيسكو بناء على الجدوى العملية، بعد أن نتلقى الدعوة”.

وأضاف أنطونوف: إن “محاولة واشنطن للربط بين إرسال الدعوات لحضور قمة آبيك والعقوبات تمثل انتهاكا للالتزامات الدولية للولايات المتحدة”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر صرح بأن الولايات المتحدة ستتخذ قرارها بشأن دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة آبيك في سان فرانسيسكو آخذة بعين الاعتبار العقوبات المفروضة على موسكو،

مضيفاً: إن “حضور بوتين للقمة غير متوقع”.

يذكر أن قمة منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الذي يجمع 21 دولة من المنطقة المذكورة ستعقد خلال الفترة بين الـ 11 والـ 17 من تشرين الثاني المقبل في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أنطونوف: السلام في أوكرانيا يجب أن يتم دون إملاءات البيت الأبيض

واشنطن-سانا أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن مناقشة التسوية السلمية في أوكرانيا يجب …