بمشاريع صغيرة وأفكار خلاقة… أليسار الحمد من السويداء تسعى للنهوض بواقع المرأة والشباب

السويداء-سانا

عناوين للتميز تحملها أليسار الحمد من محافظة السويداء تاركة بصمتها كرائدة أعمال بعد سنوات من العمل في مجال الضيافة الجوية خارج سورية لتنجح بعدها بتأسيس معمل لصناعة الألبسة الجاهزة في السويداء وتأسيس شركة أكاديميا الاستشارية.

وفي حديث لـ سانا بينت أليسار أنها أسست شركة أكاديميا التي تعمل على تقديم الاستشارات المالية والإدارية وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية وانطلقت في عملها من دمشق، وأصبح لها فروع في محافظات عدة، وحصلت على الاعتمادية كجهة وطنية من وزارة التنمية الإدارية عام 2022.

أليسار بينت كيف تعمل الشركة لإبداع وتطوير برامج مهنية تخصصية ذات حرفية عالية موجهة لتزويد المقبلين على سوق العمل أو العاملين فيه بالمهارات المتخصصة لذلك أو ترقية مسارهم المهني محلياً وعالمياً، كما عملت من خلالها لتحقيق الأهداف على توقيع مجموعة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدة جهات حكومية وأكاديمية.

وأطلقت أليسار مبادرة “حوى” لدعم وتمكين المرأة اقتصادياً ولتحفيزها، بما يحقق عائداً مالياً يساعد على مواجهة الاحتياجات اليومية.

وأوضحت أليسار أنها استطاعت الوصول لنحو 250 سيدة لديهن الطموح في التغلب على الظروف الاقتصادية القاسية والعمل وبعضهن يعمل في منزله وبعضهن من ذوي  الإعاقة وبعض السيدات يطمحن لتشغيل نساء الحي أو القرية وغيرهن.

كما أطلقت أليسار عبر شركتها مبادرة “ريادي بلادي” لنشر ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع وتدريب وتأهيل مجتمع قادر على الانطلاق بمشاريعه الخاصة من أجل تعزيز مفهوم الاكتفاء الذاتي ودعم العجلة الاقتصادية وتمكين الفئة المستهدفة فيه حول كيفية إدارة مشروع ريادي.

وبينت أليسار أن هذه المبادرة تستهدف فئتين، الأولى من عمر 18 حتى 32 عاماً، والثانية من 32 حتى 45 عاماً من السيدات المعيلات لأسرهن والشباب والشابات الخريجين وطلاب الجامعات وأصحاب المشاريع التي توقفت وتضررت وبحاجة للدعم للعودة من جديد.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …