عمال وفنيو الشركة العربية للبورسلان بحماة يعيدون تأهيل وصيانة عدد من قوالب الأدوات الصحية

حماة-سانا

نجح عمال وفنيو قسم تصميم قوالب الأدوات الصحية في الشركة العربية لصناعة البورسلان بحماة في تأهيل وصيانة عدد من القوالب، إضافة لتصميم قالبين جديدين من مادة الريزين بالاعتماد على الخبرات المحلية، الأمر الذي وفر ملايين الليرات السورية على الشركة.

وبين رئيس قسم صب القوالب محمد خليل لـ سانا أن عمال وفنيي القسم تمكنوا من إعادة تأهيل وصيانة قوالب المغاسل والمصابن المزدوجة والمراحيض التقليدية والحديثة التي مضى على استخدامها أكثر من 10 سنوات، ووضعها بالخدمة، فضلاً عن تصميم قالبين جديدين لمغسلة وعامود تثبيت معلق من مادة الريزين، وعلى شكل طبقات تضاهي القالب المستورد، من ناحيتي العمر الطويل للاستخدام والجودة في الإنتاج.

ولفت رئيس قسم صب قطع الأدوات الصحية عمار جعبو إلى آلية صب القوالب باستخدام الجبس وقوالب الريزين، حيث يستغرق تشكلها مدة قصيرة، وبعدها يتم إنجاز عملية الفك وإضافة المواد التي يتم تجهيزها بعد فحصها بالمخبر لوضعها بالفرن.

من جانبه لفت مدير التنمية الإدارية في الشركة غانم مصيني إلى أن الشركة تركز في عملها على تحسين الواقع الفني والإنتاجي وإزالة المعوقات التي تعترض تنفيذ العملية الإنتاجية، ولا سيما المتعلق منها باليد العاملة وحاجة الشركة إلى 300 عامل، موضحاً أنه كان يعمل بالشركة سابقاً 450 عاملاً، وحالياً المثبتون 94 عاملاً، والنقص يتم تداركه بالعمالة المؤقتة.

يشار إلى أن الشركة العربية لصناعة البورسلان أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم 431 عام 1977، وتضم ثلاثة معامل (معمل الأدوات الصحية ومعملا البورسلان 1و2).

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بخبرات وطنية.. تأهيل وتصميم قوالب للأدوات الصحية في الشركة العربية لصناعة البورسلان

حماة-سانا بخبراتهم الوطنية، استطاع عمال وفنيو قسم تصميم قوالب الأدوات الصحية في الشركة العربية