مذكرة تفاهم بين معهد هبا ومركز التنمية الدولي للتحكيم التجاري والدارسات القانونية

دمشق- سانا

وقع المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” ومركز التنمية الدولي للتحكيم التجاري والدارسات القانونية اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تبادل الكوادر والخبرات المتعلقة بالطرق البديلة لفض منازعات الأعمال.

وبموجب المذكرة التي وقعها عميد المعهد الدكتور طلال عبود ومدير المركز المحامي يوسف حيدر يتعاون الجانبان في مجال البحث العلمي والدراسات المتعلقة بإدارة الأعمال والقوانين والأنظمة المرتبطة وفض النزاعات المتعلقة بها، إضافة إلى أي أنشطة أخرى ذات صلة يتم الاتفاق عليها مستقبلا وغيرها من الموضوعات.

وفي تصريحات للإعلاميين لفت الدكتور عبود إلى أن المعهد توجه منذ فترة نحو ماجستيرات التأهيل والتخصص وكان له تجربة ناجحة بماجستير التأهيل والتخصص في مجال قانون الأعمال ومن هنا جاءت المصلحة المشتركة بين الجانبين في توقيع هذه المذكرة ولا سيما أن التحكيم التجاري جديد في البلاد وبإمكان المعهد تقديم بعض الدراسات والبرامج حول هذا الموضوع.

رئيس مجلس إدارة مركز التنمية الدولي للتحكيم التجاري والدراسات القانونية ريمي الحاج يوسف أوضح أن المركز يهدف إلى ضمان عمل الشركات التجارية الوطنية والأجنبية وفض النزاعات التجارية والمدنية بين المتخاصمين سواء كانوا شركات أو أفرادا وذلك من خلال التحكيم والتسوية الودية والتوفيق بين الأطراف.

بدوره لفت مدير المركز إلى أهمية المذكرة من ناحية رفع السوية العلمية سواء من الناحية القانونية أو الإدارية في مجال التحكيم والتوفيق والحلول الودية لأهميتها ولا سيما أن سورية مقبلة على انفتاح تجاري ودولي، مشيرا إلى أهمية التحكيم بحل النزاعات في استقطاب الاستثمارات الداخلية والخارجية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سبل تطوير العملية التعليمية وآلية القبول في لقاء حواري مفتوح مع طلبة معهد (هبا)

دمشق-سانا سبل تطوير العملية التعليمية وآلية القبول أبرز ما ركز عليه اللقاء الحواري الذي نظمه …