وزارة الدفاع الصينية تستنكر النزعة التوسعية لبعض الدول

بكين-سانا

أعربت الصين عن استنكارها للنزعة التوسعية الموجودة لدى بعض الدول، مطالبة إياها بالتوقف عن استخدام معاهدات التحالف الثنائية ضد دولة ثالثة.

وفي رده على تصريحات مسؤولين في الولايات المتحدة حول التحالف الأمريكي- الياباني والقضايا الأمنية المتعلقة بمضيق تايوان وجزيرة دياويو، قال تشانغ شياو قانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية وفق وكالة شينخوا: إن الصين أكدت دائماً أن التعاون الدفاعي والأمني بين بلدان معينة لا ينبغي أن يستهدف دولة ثالثة، ولا يجب أن يقوض السلام والاستقرار الإقليميين.

وشدد تشانغ على أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، وأن جزيرة دياويو والجزر التابعة لها أراض صينية أصيلة منذ العصور القديمة.

وأوضح تشانغ أن كل ما تقوله وتفعله الولايات المتحدة واليابان لا يستطيع أن يغير هذه الحقائق المطلقة أو يزعزع تصميم الصين، وعزمها على حماية سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها.

وقال تشانغ: إنه بذريعة ما يسمى بالتهديدات من البلدان المجاورة زادت اليابان بشكل كبير إنفاقها العسكري، وذهبت إلى مسافة أبعد في المسار التوسعي، مضيفاً: إن هذا يشكل تحدياً خطيراً للسلام والاستقرار الإقليميين والنظام الدولي ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وبين تشانغ أن الجانب الصيني يدعو اليابان إلى استخلاص درسها من التاريخ والمساهمة في السلام والاستقرار الإقليميين وليس العكس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية

بكين -سانا أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية ويلقي مسؤوليتها …