موقع موندويس: غزة اختبار للإنسانية جمعاء

واشنطن-سانا

بعد أن حولتها (إسرائيل) إلى أكبر سجن مفتوح في العالم، وإلى حقل تجارب تختبر فيه مع شريكتها الولايات المتحدة الأسلحة والتكنولوجيات العسكرية الحديثة أصبحت غزة بمثابة اختبار للإنسانية وقيمها وامتحان يعري النفاق والازدواجية وفق ما ذكر موقع موندويس الإخباري.

الموقع أشار إلى أن 70 بالمئة من أهالي قطاع غزة هم فلسطينيون مهجرون من مناطق أخرى في فلسطين بفعل جرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي استولى على أراضيهم ودمر منازلهم قبل 75 عاماً وبنى فوق ركامها مستوطنة تلو الأخرى.

ووصف الموقع ما يجري حالياً والعدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة بأنه استمرار لنكبة 1948 فمنذ تلك الأيام حرمت قوات الاحتلال المهجرين الفلسطينيين من حق بناء حياة جديدة، وتفاقمت حالة اليأس بعد عام 2006 عندما فرضت حصاراً على غزة وخنقت الأهالي بكل الوسائل وبلغ بها الحد درجة باتت فيه تحدد عدد السعرات الحرارية التي يحصلون عليها من الطعام وقدرتهم على الحركة والعمل وحتى الحلم.

وأكد الموقع أن عملية طوفان الأقصى لم تنتهك وضع الاستقرار أو السلام فأهالي غزة المحاصرون لا يعرفون طعم الاستقرار والسلام، وكل ما يعرفونه هو جرائم مروعة يرتكبها كيان الاحتلال بحقهم.

وأشار الموقع إلى أنه لا يمكن لأحد أن يتخيل ما مر به أبناء قطاع غزة الذين نجوا من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ووصلوا إلى عمر العشرين وما شهدوه من ويلات فمنهم من كان في سن لا يتجاوز 10 أعوام عندما فرضت (إسرائيل) الحصار على غزة وشهدوا أربع حروب كبيرة على القطاع في أعوام 2008 و 2012 و 2014 و 2021 ودماراً هائلاً وقتلى بالآلاف فكيف يكون حال من نجا منهم حتى الآن، وكيف سيكون حال من سينجو من أطفال غزة بعد ما سيشهدوه في العدوان الوحشي الراهن على أهلهم ومنازلهم ووطنهم.

وقال الموقع: إن العدوان الحالي على غزة هو نكبة جديدة لكن أحداثها هذه المرة تعرض على قنوات البث التلفزيوني ووسائل التواصل الاجتماعي فالذي يبدي اهتماماً بالأبرياء سيدرك الجذور التاريخية لما يجري وسيعلم أن الاحتلال والقمع الإسرائيلي وراء كل هذه الدماء والمجازر وسيكون موقفه ازاء ما يجري بمثابة اختبار للإنسانية وقيمها.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة بارتكاب المزيد من المجازر

جنيف-سانا أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من عدوانه على قطاع غزة