كاتب أمريكي: الولايات المتحدة تحاول إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط

واشنطن-سانا

أكد الكاتب الأمريكي أندريه ديمون أن الولايات المتحدة تحاول مجدداً إشعال فتيل حرب في منطقة الشرق الأوسط بدعمها “إسرائيل” في العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة، وإرسالها حاملتي طائرات ومستشارين عسكريين، وذلك بعد أن قتلت قواتها العسكرية أكثر من مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط خلال ربع القرن الماضي.

ديمون قال في سياق مقال نشره موقع وورلد سوشاليست الأمريكي: إن واشنطن تحاول إثارة حرب أوسع في المنطقة وتدفع بقواتها وحاملات طائراتها الحربية إلى الشرق الأوسط وتحضر لإرسال آلاف الجنود وأنظمة دفاع جوي متطورة متعددة قبل أيام من عدوان إسرائيلي بري مرتقب على قطاع غزة المحاصر وبمباركة أمريكية.

ديمون أوضح أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطت “إسرائيل” الضوء الأخضر لحملة الإبادة الجماعية التي تنفذها بحق الفلسطينيين في غزة وتقتل من خلالها نحو 400 شخص معظمهم أطفال بشكل يومي، إضافة إلى قطع متعمد للمياه والكهرباء والوقود وحصار خانق لأهالي غزة الذين لا يجدون أمامهم سوى الموت في كل مكان، مشيراً إلى أن إدارة بايدن لم تكتف بكل هذا بل تزود “إسرائيل” بأسلحة متطورة لتنفذ فيها اعتداءات على سورية ولبنان والضفة الغربية بالتزامن مع عدوانها على قطاع غزة.

وأشار ديمون إلى الخطاب التصعيدي والاستفزازي الذي تتبعه “إسرائيل” ومن ورائها الولايات المتحدة وتهديداتها المتواصلة لإيران وللمقاومة في لبنان وتوظيفها التجييش الإعلامي والبروباغندا لتحقيق غاياتها.

وأكد ديمون أن تحرك الولايات المتحدة المحموم لإذكاء نيران الحرب في الشرق الأوسط وفتح جبهات جديدة، إضافة إلى الصراع القائم منذ شهور طويلة في أوكرانيا بحجة مواجهة روسيا، وإلى الاستفزازات الأمريكية المتواصلة ضد الصين وتدخلاتها في تايوان وكوريا الديمقراطية كلها ما هي إلا محاولة لفرض الهيمنة الأمريكية على العالم والثمن هو مئات الاف الضحايا.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

كاتب أمريكي: رد فعل الغرب على العملية الإيرانية مثال واضح على النفاق والمعايير المزدوجة

واشنطن-سانا وصف الكاتب الأمريكي أندريه ديمون رد فعل دول الغرب على العملية العسكرية