الدفاع الروسية: القضاء على 1010 جنود أوكرانيين وتدمير 51 طائرةً مسيرةً أوكرانيةً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على 1010 جنود أوكرانيين، ودمرت 51 طائرةً مسيرةً أوكرانيةً.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي حول العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

في محور كوبيانسك:

خسرت القوات الأوكرانية في مواقع تيمكوفكا وسينكوفكا بمنطقة خاركوف وناديا بجمهورية لوغانسك الشعبية أكثر من 145 عسكرياً وعربتي مشاة قتاليتين، ومركبتين عسكريتين ومدفعية إم 777 ومنصتي مدفعية من طراز غفوزديكا، كما تم تدمير مستودعات للذخيرة في فولتشانسك وأوغورتسوفو.

وفي محور كراسنوليمانسك:

صدت القوات الأوكرانية ثلاث هجمات للعدو في محيط غريغوروفكا وتشرفونايا ديبروفا، وقضت على 30 جندياً أوكرانياً، ودمرت مركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات عسكرية.

وفي محور دونيتسك:

صد الجيش الروسي خمس هجمات أوكرانية في كورديوموفكا وأندرييفكا وكيروفو ومالولينوفكا، وخسر العدو أكثر من 500 جندي بين قتيل ومصاب، ودبابةً وثلاث عربات قتالية مدرعة وشاحنتين صغيرتين ومدفع ميدان إم 119، ومنصةً مدفعيةً ذاتية الحركة من طراز (غفوزديكا).

وفي محور جنوب دونيتسك:

بلغت خسائر العدو نحو160 جندياً ودبابة وثلاث مركبات.

وفي محور زابوروجيه:

تصدت القوات الروسية لخمس هجمات أوكرانية على مواقع فيربوفو ورابوتينو، وتكبد العدو خلالها نحو 85 جندياً وأربع دبابات وخمس عربات قتالية مدرعة ومركبتين عسكريتين، ومنظومتي مدفعية إم 777 ومدفع دي-20، ومدفعاً آخر إم 119.

وفي اتجاه خيرسون:

قضت القوات الروسية على 110 عسكريين، ودمرت ثلاث مركبات عسكرية ومدفع دي- 30.

وذكرت الوزارة في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربع طائرات أوكرانية، من بينها طائرتا “ميغ 29” وطائرة “سو-25” وطائرة تدريب قتالية من طراز “إل 39”.

وأشار البيان إلى أنه تم اعتراض صاروخين تكتيكيين أمريكيي الصنع من طراز أتاسمس، وصاروخ مضاد للطائرات من طراز “إس-300” معدل لأهداف أرضية، وصاروخين مضادين للرادار “هارم”، وقذيفتين من راجمات هيمارس للصواريخ، كما تم تدمير 51 طائرةً أوكرانيةً دون طيار في مواقع من دونيتسك ولوغانسك ومناطق زابوروجيه وخيرسون وخاركوف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية