محمد ضياء لبابيدي… صوت طربي واعد

حلب-سانا

مهارات غنائية لافتة يتمتع بها الشاب محمد ضياء لبابيدي كصوت واعد يواصل اجتهاده في التعلم والتدريب ليثبت حضوراً متميزاً في الساحة المحلية وخاصة أنه يميل إلى اللون الطربي الذي غالباً ما يستقطب ذواقة الفن الأصيل.

محمد 21 عاماً يدرس في السنة الرابعة في قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة حلب، وأظهر قدرات استثنائية في عدد من الفعاليات، مبيناً في حديثه لنشرة سانا الشبابية أنه أحب الغناء منذ الصغر لكنه كان يشعر بالخجل والرهبة من مواجهة الناس إلا أنه تجاوز هذا الشعور بعد أول حفلة قدمها في كلية الميكانيك في العام 2020، حيث لاقى تشجيعاً ودعماً واسعاً من أصدقائه وأساتذته.

الذي طالما عشق اللون الطربي وأداه في أغانيه أكد أن الموسيقا تخاطب روح الإنسان مباشرة بغض النظر عن لغته وجنسيته، لافتاً إلى أنه اكتسب خبرة كبيرة وثقة عالية بالنفس من خلال مشاركته في العديد من الحفلات العامة والمناسبات الوطنية والجامعية، إضافة إلى إحيائه لحفلات التخرج والأعراس والفعاليات الخيرية.

وأضاف: “اعتدت الاستماع لكبار المطربين العرب وأساتذة الفن مثل صباح فخري وأحمد خيري وغيرهم وهو ما جعلني أكثر التصاقاً بالغناء الأصيل الذي أتدرب عليه باستمرار بعد أن صار خياراً أساسياً لي، حيث أواصل العمل لأخلق بصمة خاصة بي في هذا الميدان بالتوازي مع استكمال تحصيلي العلمي”.

وعن رأي المطرب وأستاذ الموسيقا أحمد خيري بمحمد، قال: “على الفنان أن يتحلى بالثقافة والأخلاق العالية إلى جانب الموهبة، وهذا ما وجدته بالشاب محمد الذي أتوقع له مستقبلاً مهماً نظراً لما يدأب عليه من تدريب ومثابرة ما يشي بنجم جديد له بريقه الخاص في سماء الموسيقا”.

من الجدير بالذكر أن محمد قد قدم أغنيتين خاصتين به، الأولى بعنوان “الحب جنون” والثانية بعنوان “أمل جديد”، والتي تتحدث عن زلزال سورية، وتعبر عن التفاؤل والأمل في ظل الظروف الصعبة.

آلاء الشهابي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc