وزيرة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب عشرات المجازر في قطاع غزة الليلة الماضية

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ إبادة جماعية في قطاع غزة، حيث ارتكب عشرات المجازر الليلة الماضية، بعد قطعه الكهرباء والاتصالات بشكل كامل عنه، ما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي اليوم نقلته وكالة وفا أن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصعب من أن يوصف، حيث استشهد نحو 400 فلسطيني وأصيب المئات  الليلة الماضية، ليرتفع عدد شهداء العدوان المتواصل منذ السابع من الشهر الجاري إلى أكثر  من 7700 معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، والجرحى إلى ما يزيد عن 19 ألفاً، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن ما يحدث في قطاع غزة إبادة جماعية، فالاحتلال يقتل المدنيين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود اللازم لعمل المستشفيات، ويمنع الجرحى والمرضى من الخروج من القطاع للعلاج، كما يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، وفوق كل هذا يصعد عدوانه، ليفصل القطاع كليا عن العالم الخارجي عبر قطعه الاتصال والإنترنت.

وأشارت الكيلة إلى أن وزارة الصحة تواصل منذ بداية العدوان الإسرائيلي، مناشدة الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية لإنقاذ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وزيادة التكاتف والضغط الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي، وإلزام الاحتلال بالسماح بإدخال الدعم الصحي بكل أشكاله بشكل فوري إلى القطاع.

وبينت الكيلة أن النازحين في مراكز الإيواء والمدارس يعانون من انتشار عدوى الأمراض بشكل سريع، ويفتقرون للمياه النظيفة، ويكتظون بشكل كبير، في ظروف صحية سيئة للغاية، وهذا كله فوق الويلات التي يعانون منها جراء إجبار الاحتلال لهم على النزوح، وقصف منازلهم وقتل وجرح أهاليهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك-سانا أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ …