صحيفة تونسية: توقيف فتاة وشابين تونسيين كانوا بصدد الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في سورية

تونس-سانا

أوقفت السلطات التونسية فتاة وشابين تونسيين كانوا على وشك مغادرة البلاد للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وقالت صحيفة التونسية في عددها الصادر اليوم “إن الفتاة وعمرها 18 عاما هي طالبة بأحد المعاهد الثانوية بمدينة القيروان وتخضع حاليا لأبحاث أمنية بعد أن تم اكتشافها في آخر لحظة وهي بصدد حزم أمتعتها للسفر إلى سورية”.

وأضافت الصحيفة “إن الفتاة أدلت بحقائق مثيرة للأمن وبمعطيات تشير إلى تورطها مع تنظيم داعش الارهابي بعد أن تم استقطابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية تونسية قولها “إن الفتاة حصلت على جواز سفر منذ أيام وكانت تعتزم السفر إلى سورية “مشيرة إلى أنه تم حجز وثائق مزورة وحاسوب وهاتف جوال كانوا بحوزتها وسيتم تحويلها إلى تونس العاصمة لاستكمال التحقيقات معها.

كما أوقفت الوحدات الأمنية التونسية أمس الأول شابين تونسيين في ولاية سوسة يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم إرهابي.

وذكرت الصحيفة أنه تم العثور بحوزة الشابين على حاسوب محمول يحتوي على صور إرهابيين في سورية ومن المنتظر إحالتهما إلى الوحدة المختصة بمكافحة الإرهاب في العاصمة التونسية.

في سياق متصل ذكرت الصحيفة التونسية نقلا عن صحيفة النصر الجزائرية أن شرطة الحدود الجزائرية بمطار رابح بيطاط الدولي في عنابة وبناء على معلومات استخباراتية أوقفت قبل يومين تونسيين كانا بصدد ركوب طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية متجهة من مطار عنابة إلى مطار اسطنبول الدولي في تركيا.

وأوضحت الصحيفة أن شرطة الحدود الجزائرية تمكنت من إيقاف التونسيين البالغين من العمر32 و26عاما عندما كانا بصدد القيام بالإجراءات الأمنية والإدارية لركوب الطائرة.

وأظهرت التحريات الأمنية الجزائرية أن اسميهما مدرجان ضمن قائمة المطلوبين من قبل سلطات الأمن التونسية لعلاقتهما بخلية إرهابية تونسية تقوم بتجنيد الشباب التونسيين للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت تقارير صحفية سابقة أفادت بانضمام نحو 3 آلاف إرهابي تونسي إلى التنظيمات الإرهابية في سورية فيما أعلن مسؤولون تونسيون مؤخرا عن عودة نحو 500 إرهابي من هؤلاء إلى بلادهم.

انظر ايضاً

توجيه التهم لثمانية برتغاليين لارتباطهم بتنظيم داعش الإرهابي في سورية

لشبونة – سانا وجه الإدعاء العام البرتغالي اليوم تهم الإرهاب لثمانية أشخاص لارتباطهم بتنظيم داعش …

اترك تعليقاً