مجموعة سياحية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تزور المعالم الأثرية في بصرى الشام

درعا-سانا

زارت مجموعة سياحية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي ضمت خبراء طاقة ومهندسين ورجال أعمال، واطلعت على الأوابد الأثرية والتاريخية فيها.

مراسل سانا رافق المجموعة خلال جولتها واستطلع آراء السياح، حيث رأى ايثان يانغ مدير تطوير أعمال أن تعدد المواقع الأثرية وتنوعها في المدينة دليل على الأهمية التاريخية والحضارية لها على مر العصور، معرباً عن سعادته الغامرة في التواجد بين مواقع أثرية بهذا الجمال.

ونوهت المعالجة الفيزيائية راديكا جان بأهمية معرفة التاريخ والحضارات المتعاقبة، وما قدمته من علوم ومآثر مادية وفكرية، والاطلاع المباشر على أوابد عظيمة للشعوب وما تركته من فنون غاية في الروعة.

من جهته قال الرياضي كارلوس كولتير: إن الأسس التي اعتمدت في بناء المسرح والمدرج تدل على تقدم معرفي هائل لتلك الشعوب، ما يجعلنا نقف باحترام كبير أمام هذا الإبداع.

بينما تساءلت مضيفة الطيران دانيانا جانتيل عن الإمكانات والقدرات التي تمتلكها تلك الشعوب لتصميم أبنية معمارية بهذه الضخامة والجمال وبقائها صامدة إلى يومنا هذا، كما أعربت كرستينا كارول عن سعادتها بالاطلاع على آثار المدينة الجميلة.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مجموعة سياحية من دول متعددة تزور بصرى الشام

درعا-سانا “عند الحيرة في معرفة التاريخ عليك البحث عنه في كنوز بصرى ومعالمها المعمارية”