استشهاد 18 فلسطينياً في اعتداء للاحتلال الإسرائيلي على مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد ثمانية عشر فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، وسط تحليق مكثف للطيران المسير وإطلاق الرصاص باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد 14 منهم وإصابة أكثر من 25 آخرين بالرصاص بينهم حالات خطرة.

وما زالت قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين ومحيطه وتطلق الرصاص على كل شيء يتحرك بما في ذلك سيارات الإسعاف، حيث استهدفت سيارة للهلال الأحمر الفلسطيني، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها برصاصة في الظهر، بينما لا تزال قواته تمنع الطواقم الطبية من دخول المخيم للوصول إلى المصابين.

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً مشدداً على المخيم، بينما قامت جرافاته بتجريف عدد من الشوارع والبنى التحتية في المخيم ومحيطه، وسط استمرار وصول مزيد من التعزيزات العسكرية إلى مدينة جنين ومخيمها من كل المحاور، كما اعتقلت أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى جنين الحكومي، وداهمت قسم الطوارئ ومنعت إدخال الجرحى إليه، واحتجز 3500 من طلبة المدارس و500 من طلبة رياض الأطفال في مدراسهم بالمخيم منذ ساعات الصباح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ الصباح.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة واعتدت على الفلسطينيين بوابل من الرصاص، ما أدى لاستشهاد شاب فلسطيني بعد إصابته برصاصة في البطن وإصابة 17 آخرين.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم الأمعري بمدينة البيرة صباح اليوم، مشيرة إلى إصابة ستة آخرين بالرصاص.

كما استشهد فلسطيني آخر متأثراً بإصابته في الصدر برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها قرية الطبقة في دورا جنوب غرب الخليل ليل أمس، فيما استشهد آخر متأثراً بجراحه التي أُصيب بها برصاص الاحتلال خلال اقتحامها بيت فجار جنوب بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك في نابلس وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى إصابة ثمانية فلسطينيين، كما اعتقلت خمسة فلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال 57 فلسطينياً خلال اقتحامها بلدات برطعة ويعبد في جنين والسموع وترقوميا وسعير والبلدة القديمة في الخليل وتقوع في بيت لحم.

إلى ذلك أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدتي دوما وعقربا جنوب نابلس، ما أدى إلى عرقلة حركة مرور الفلسطينيين.

وفي الخليل أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الرئيسي لبلدة اذنا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على مظاهرة من طلبة المدارس انطلقت من وسط البلدة منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص والعشرات بحالات الاختناق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة قلقيلية