عباس: حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني عار على جبين من يدعمون الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن حرب الإبادة المفتوحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على مرأى العالم، عار على جبين من يدعمون الاحتلال الإسرائيلي ويوفرون له الحماية، مشددا على أن الفلسطينيين سيفشلون كل مخططاته لتهجيرهم من وطنهم، وأن الاحتلال هو من يجب أن يرحل.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله في كلمة اليوم: نواجه حرباً عدوانية همجية، وحرب إبادة مفتوحة يتعرض لها أبناء شعبنا في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية بما فيها القدس عاصمتنا الأبدية، ومذبحة ينفذها الاحتلال أمام سمع العالم وبصره، من أجل كسر إرادتنا واجتثاث وجودنا الوطني في أرضنا، أرض آبائنا وأجدادنا التي عاش فيها شعبنا لأكثر من ستة آلاف عام.

وأشار عباس إلى أن الحرب العدوانية الظالمة التي يشنها الاحتلال، هي حرب على الوجود الفلسطيني، وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية، وحلقة ضمن العدوان المتواصل على مدى ما يزيد على قرن من الزمان، ووصمة عار على جبين من يدعمون هذا العدوان ويوفرون له الغطاء السياسي والعسكري، لافتاً إلى أن أشلاء الأطفال الذين تمزقهم صواريخ العدوان الإسرائيلي، ودماء النساء والرجال الذين تغتال آمالهم وحياتهم قذائف العدوان، لعنة على الاحتلال وعلى من يقف خلفه أو يسكت عن جرائم الحرب التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد عباس على أن الشعب الفلسطيني يرفض بشكل قاطع كل مخططات الاحتلال لتهجيره من أرضه، وسيتصدى لها ويفشلها، ففلسطين هي الوطن الوحيد الذي لا يرضى الفلسطينيون عنه بديلاً، وإذا كان هناك من يجب أن يرحل فهو الاحتلال.

وأكد عباس أن قطاع غزة كان وسيظل إلى الأبد جزءاً لا يتجزأ من فلسطين، وأي حديث عنه بمعزل عن الضفة الغربية بما فيها القدس مرفوض، وقال: مستقبل القطاع هو مستقبل الضفة، وحاضره هو ذاته حاضر الضفة، شعب واحد.. قضية واحدة.. معاناة واحدة.. نضال وطني واحد.. علم وطني واحد.. ودولة فلسطينية واحدة.. ومستقبل واحد.. هذا قرارنا وهذا خيارنا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة

عمان-سانا طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن بالضغط على الاحتلال …