اختتام فعاليات الأسبوع العلمي في الشركة السورية للنفط

دمشق-سانا

اختتمت الشركة السورية للنفط أسبوعها العلمي الذي نظمته على مدى خمسة أيام، وتضمن محاضرات متنوعة في مجالات النفط والغاز والجيولوجيا والثروة المعدنية.

ونوه وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور في كلمة له بما تضمنته هذه الفعالية في عامها الثالث على التوالي، وبأهميتها في المساهمة بتطوير البحث العلمي في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح قدور أن الوزارة تعتزم إعداد دراسة لإنشاء مركز وطني لأبحاث النفط والثروة المعدنية بالتنسيق مع الجامعات والجهات المختصة، بهدف توفير بيئة ملائمة للطلاب والباحثين في هذا المجال، وتنفيذ الدراسات العلمية ذات الصلة.

وتضمن برنامج الأسبوع العلمي محاضرات حول استثمار الطاقة الجيو حرارية في توليد الكهرباء، وتطبيق طرائق الاستثمار المدعم للنفط لرفع المردود النفطي في الحقول السورية وخامات الثروة المعدنية والمسح الجيولوجي لمناطق سورية، واستخدام نظم المعلومات الجغرافية لتحسين مسار خطوط الأنابيب والحفر باستخدام مواسير التغليف، واستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الوقود الحيوي، وتحسين أداء ومواصفات البيلون السوري المستخدم في تحضير سوائل للحفر، وموضوعات أخرى تتعلق بعمل وزارة النفط والمؤسسات والشركات التابعة لها.

محمد كركوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

انتهاء عمليات إصلاح بئر شريفة 6 بنجاح

حمص-سانا تفقد وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور حقل الشريفة بحمص التابع لمديرية حقول …