الشريط الإخباري

الصحة الفلسطينية: اقتحام الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي يعرض حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين للخطر 

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تعرض حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين في مجمع الشفاء الطبي لخطر محدق جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمجمع وحصاره، مؤكدة أن الجميع هناك يكافحون الموت بسبب عدم توفر أي شيء من أساسيات الحياة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن قوات الاحتلال دمرت جميع السيارات في مجمع الشفاء وترفض خروج الكوادر الطبية أو المرضى مع انعدام الغذاء والماء وحليب الأطفال في المجمع الذي يضم 650 مريضاً ونحو 7 آلاف من النازحين، مشيراً إلى وفاة إحدى المريضات بسبب توقف أجهزة غسيل الكلى.

وأكد المتحدث أن قوات الاحتلال تعتبر مجمع الشفاء منطقة حرب، حيث تقوم بعمليات حفر وتجريف واعتقال وتفتيش داخل الغرف، كما جمعت وأخذت جثامين الشهداء التي كانت موجودة في ساحة المشفى، محذراً من وفاة عدد من الأطفال الخدج في ظل انقطاع الكهرباء وبقائهم من دون حضانات.

ونفى المتحدث رواية الاحتلال بوجود أسلحة بمجمع الشفاء وقال:”رواية كاذبة ولا تنطلي على أحد”، مناشداً المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بالتدخل العاجل لإنقاذ الموجودين بالمجمع وإجبار قوات الاحتلال على الخروج من المجمع الطبي وعدم تحويله إلى مسرح لعملياتها العسكرية الوحشية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

دمار هائل ومئات الشهداء والجرحى في مجمع الشفاء بغزة… جريمة جديدة للاحتلال تنكشف بعد انسحابه منه

القدس المحتلة-سانا جثامين مئات الشهداء بعضها مكبل اليدين في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وفي …