الشريط الإخباري

بوتين وشي جين بينغ يؤكدان عمق علاقات الشراكة بين روسيا والصين

بكين-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ عمق علاقات الشراكة الشاملة والإستراتيجية بين البلدين.

ونقلت سبوتنيك عن بوتين قوله في كلمة للمشاركين في الحوار العاشر بين حزب روسيا الموحدة والحزب الشيوعي الصيني في بكين: “إن البلدين يقومان بتنسيق الجهود في حل أهم المشاكل الدولية والمساهمة في بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي”، مشدداً على أن علاقات الشراكة الشاملة والإستراتيجية الروسية الصينية وصلت إلى مستوى عال غير مسبوق، ويجري تنفيذ مشاريع مشتركة واسعة النطاق في المجالات الاقتصادية والنقل والطاقة والمجالات الإنسانية وغيرها.

وأشار بوتين إلى أنه على أساس ثنائي، وكذلك ضمن منظمة شانغهاي للتعاون وبريكس وغيرها من الهياكل متعددة الأطراف تنسق موسكو وبكين الجهود في حل المشاكل الدولية الأكثر أهمية، لافتاً إلى أن التطور التدريجي للعلاقات بين البلدين يتم تسهيله من خلال التفاعل البناء الراسخ بين حزبي روسيا الموحدة والشيوعي الصيني.

بدوره أكد شي في رسالة مماثلة أن العلاقات الصينية الروسية صمدت أمام اختبار تعقيدات الوضع الدولي، وأن الدولتين ستحتفلان في العام المقبل بالذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما وهما أكثر إصراراً على تعزيزها.

كما أكد شي استعداد الصين مع الجانب الروسي لتطوير هذه العلاقات بثبات وبروح حسن الجوار الأبدي والتفاعل الإستراتيجي الشامل لمصلحة تنمية البلدين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بوتين: أي مفاوضات سلام مع أوكرانيا يجب أن تأخذ بالاعتبار المستجدات

بكين-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وأن …