الأونروا: نزوح أكثر من مليون وسبعمئة فلسطيني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

فيينا-سانا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى تهجير نحو 1.7 مليون فلسطيني في مختلف أنحاء القطاع المحاصر، وهم يعيشون في ظروف قاسية داخل ملاجئ مكتظة.

وقالت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني: إن ما يقرب من 884 ألف نازح يقيمون الآن في 154 منشأةً تابعةً للوكالة في كل محافظات قطاع غزة الخمس، بما في ذلك في شمال القطاع.

وحذرت الوكالة من استمرار تزايد عدد النازحين، حيث باتت ملاجئ “الأونروا” في المناطق الوسطى والجنوبية مكتظةً للغاية وغير قادرة على استيعاب الوافدين الجدد.

ونبهت الوكالة إلى أن الاكتظاظ المفرط يؤدي إلى انتشار كبير للأمراض، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي الحادة والإسهال، مثلما يثير قضايا بيئيةً وصحيةً، ويحد من قدرة الوكالة على ضمان تقديم الخدمات، لافتةً إلى أن هؤلاء النازحين يفتقدون إلى الغذاء والدواء ومستلزمات الحياة الأساسية.

وكان المكتب الإعلامي في غزة أكد أن الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي يتحملان المسؤولية الكاملة عن تردي الحالة الإنسانية في قطاع غزة، مطالباً دول العالم والمنظمات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ووقف جريمة التجويع التي يرتكبها الاحتلال بحق 2.3 مليون فلسطيني، وداعياً وكالة الأونروا إلى القيام بدورها الكامل وإمداد أهالي القطاع في جميع المناطق بالمواد الإغاثية والأساسية والمستلزمات المطلوبة بشكل فوري وعاجل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لازاريني: 10 أطفال يفقدون ساقاً أو ساقين في قطاع غزة يومياً

القدس المحتلة-سانا أوضح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني أن عشرة …