كاتب أمريكي: زعماء الغرب شركاء في جرائم الإبادة الجماعية في غزة

واشنطن-سانا

شركاء (إسرائيل) في سفك دماء الأبرياء في قطاع غزة ومتورطون في جرائم إبادة جماعية لن ينساها التاريخ.. هذا هو توصيف زعماء الغرب الذين لم يكتفوا بالموافقة على ما ترتكبه قوات الاحتلال من فظائع بحق الفلسطينيين فحسب بل سارعوا لمساندتها ودعمها وحتى اختراع شتى الأكاذيب لتبريرها، كما أكد الكاتب والصحفي الأمريكي ديفيد نورث.

نورث رئيس مجلس تحرير الشؤون الدولية في موقع وورلد سوشاليست الأمريكي أشار إلى أن زعماء الغرب وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن شركاء في جرائم الإبادة الإسرائيلية في صمتهم وموافقتهم ومساندتهم وأسلحتهم التي يقدمونها لـ(إسرائيل)، لافتاً إلى أنه ما من شك في طبيعة الإبادة الجماعية التي يتسم بها العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة، ولم يخف زعماء الكيان الصهيوني هذه الطبيعة أصلاً.

وأوضح نورث أن الاعتداء الإسرائيلي على مشفى الشفاء أضيف الى الأدلة المتراكمة بشأن جرائم (إسرائيل) ضد الإنسانية، مضيفا إنه في مواجهة الأدلة المرئية اليومية التي لا يمكن دحضها على العنف والفظائع بحق الفلسطينيين عارضت القوى الإمبريالية مراراً وتكراراً وبقوة الدعوات لوقف إطلاق النار، وبدلاً من ذلك ابتكر خبراء الإدارة الأمريكية وشركاؤها في حلف شمال الأطلسي (الناتو) عبارة وقفة إنسانية وهي طريقة مناسبة تماماً لوصف ما ستقوم به (إسرائيل) من إعادة حشد قواتها العسكرية وتذخير ماكينتها الحربية و معايرة أهدافها قبل جولة جديدة من حرب الإبادة.

وأشار نورث إلى أن (إسرائيل) دمرت معظم قطاع غزة، وعدد الشهداء يقترب من 15 ألفاً معظمهم من الأطفال والنساء، وفيما تستمر قوات الاحتلال بارتكاب المجازر في غزة تواصل ميليشيات المستوطنين ارتكاب الجرائم في الضفة الغربية بتواطؤ واضح وكامل من زعماء الغرب.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

في اليوم الـ 253 من العدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم، جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من …