موسكو: واشنطن تروج الأكاذيب بأن روسيا تسعى لتجويع الأوكرانيين

موسكو-سانا

نددت موسكو بمزاعم واشنطن حول أن روسيا تستهدف القطاع الزراعي في أوكرانيا خلال عمليتها العسكرية لإحداث مجاعة ضد الأوكرانيين كالتي جرت في ثلاثينيات القرن الماضي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن السفارة الروسية في واشنطن قولها في بيان: “مرة أخرى تروج الولايات المتحدة للأكاذيب التي تدعي أن القيادة السوفييتية تعمدت تجويع ملايين الأوكرانيين في ثلاثينيات القرن الماضي، وتسوق تفسيرات تشوه التاريخ بشكل جذري”.

وأشار البيان إلى أن “نقص الغذاء الذي عمّ أوروبا مطلع الثلاثينيات كان كارثة إنسانية حقيقية للاتحاد السوفييتي، حيث مثلت تداعيات تلك الأحداث مأساة مشتركة للروس والأوكرانيين والكازاخيين والعديد من القوميات الأخرى في بلادنا الشاسعة”.

يذكر أن معظم مناطق الاتحاد السوفييتي بما فيها شمال القوقاز وحوض نهر الفولغا وكازاخستان وغرب سيبيريا وجنوب الأورال تعرضت للمجاعة في ثلاثينيات القرن الماضي جراء المحل الذي اجتاح أوراسيا برمتها في تلك الحقبة.

وجاء تعليق السفارة الروسية في واشنطن رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخراً بشأن مجاعة ثلاثينيات القرن الماضي، وزعمه بأنها نتيجة سياسات الزعيم السوفييتي الراحل جوزيف ستالين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن تلجأ لسياسات قذرة لتبرير تدخلها في شؤون خصومها

واشنطن-سانا أكدت روسيا أن السياسات القذرة التي تلجأ إليها الولايات المتحدة لتصفية الحسابات الجيوسياسية مع …