محافظ الحسكة يبحث مع ممثلة اليونيسيف أولويات احتياجات المحافظة

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماعه مع مديرة مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في الحسكة جولي فارندا، أولويات احتياجات المحافظة.

وأشار صيوح إلى الأوضاع والظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة في ظل استمرار ممارسات الاحتلالين الأمريكي والتركي ومن يدور في فلكهما بحق أبنائها، ما يحتم زيادة الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية والإغاثية لتلبية احتياجات الأهالي الملحة في قطاعات المياه والتربية والصحة.

وبين المحافظ أهمية دور المنظمة وجهودها لإعادة تشغيل محطة مياه علوك، للتخفيف من معاناة مليون مواطن في الحسكة وريفها الغربي، يعتمدون على المحطة كمصدر وحيد لمياه الشرب، مؤكداً ضرورة استمرار المنظمة بدعم الحلول الإسعافية التي تبذلها المحافظة لتأمين مياه الشرب النظيفة للأهالي، في ظل استمرار قطع المحتل التركي المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك.

ودعا صيوح إلى استمرار المنظمة بتقديم الدعم لقطاعات الصحة والتربية والإصحاح البيئي في مدينتي الحسكة والقامشلي، بما ينعكس إيجاباً على واقع الخدمات في مؤسسات الدولة وما تقدمه للمواطن، مبيناً أهمية استمرار التنسيق بين المنظمة والجهات العامة لضمان إيصال الدعم لمستحقيه من الأطفال والفئات الأشد ضعفاً.

من جانبها أعربت مديرة مكتب المنظمة عن شكرها للدور الذي تقوم به المحافظة والجهات العامة، لتسهيل مهمة عمل المكتب ليقوم بدوره بالشكل المطلوب، مؤكدةً استمرار التنسيق والعمل لضمان تقديم أفضل ما يمكن.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك… حركة نشطة في أسواق بيع المواشي بالحسكة

الحسكة-سانا حركة بيع وشراء نشطة تشهدها أسواق بيع المواشي المنتشرة في أرجاء محافظة الحسكة، وذلك …