الصيد البحري وما يعانيه الصيادون… محور مناقشات المعنيين بالقطاع في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بحث المعنيون بقطاع الصيد البحري اليوم الصعوبات التي تواجه عمل الصيادين في المياه الإقليمية والدولية وضرورة تضافر الجهود للارتقاء بواقع العمل في القطاع البحري وضمان سلامة البيئة البحرية والتشريعات والعقوبات الناظمة لمكافحة الصيد المخالف خلال اجتماع في مبنى المديرية العامة للموانئ.

وقدّم مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية الدكتور علي عثمان شرحاً حول وسائل الصيد المخالفة من (متفجرات وكهرباء وسموم ومبيدات ومعقمات وغازات خانقة ومدمرة) وغيرها من المواد ذات الأثر المديد أو الآني بالإضافة إلى الصيد بالحواجز والسدود والخنادق أو أجهزة الغطس والخطاطيف والحراب والأسلحة النارية والشباك والأقفاص المخالفة للمواصفات المسموح بها.

وأشار عثمان إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة انطلاقاً من مسؤولياتها بإدارة وتنمية قطاع الثروة السمكية وبالتعاون مع المديرية العامة للموانئ والجهات المختصة للتعامل مع المخالفات المرتكبة في قطاع الصيد وسبل معالجتها.

من جانبه أوضح مدير الموانئ البحرية العميد علي أحمد التشريعات والعقوبات الناظمة لمكافحة وسائل الصيد المخالفة.

بدوره، أشار دريد مرتكوش عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل إلى التزام الجهات المعنية بدعم الصيادين ومساعدتهم وتحقيق مصالحهم مؤكدا أن الجميع تحت سقف القانون بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة وتحقيق التنمية المستدامة للمخزون السمكي في المياه البحرية السورية.

رئيس نقابة عمال النقل البحري سمير حيدر نوّه بتعاون النقابة في الإبلاغ عن أي مخالفة ضمن قطاع الصيد البحري واستعداد المعنيين لتلقي الشكاوى في أي وقت ومعالجتها بشكل آني.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

زيادة حدة التوتر بين لندن وباريس بسبب مناطق الصيد البحري

لندن-سانا هدد وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس من أن بلاده قد تلجأ إلى تفتيش مزيد …