بوغدانوف: ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة-سانا

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتاً إلى أن التهدئة في القطاع أمر جيد لكنه غير كاف.

وقال بوغدانوف في تصريح لقناة روسيا اليوم خلال فعالية بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني: “إن روسيا دعت إلى وقف الأعمال العدائية وإطلاق جميع الأسرى وإنهاء المأساة الدموية، إذا استمرت الحرب فسيزيد عدد الضحايا”.

وأوضح بوغدانوف أن ” التهدئة الإنسانية أمر جيد، لكن ليس كافياً، فيجب إنهاء الحرب بشكل كامل، والرجوع إلى المسار السياسي لتحقيق الأمن للجميع”.

وحول دور واشنطن في حل القضية الفلسطينية أشار بوغدانوف إلى اعتماد واشنطن أسلوب المناورة وانحيازها إلى جانب “إسرائيل”، مبيناً أنها “أعاقت صدور قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي كان من شأنها أن تحد من حرية تصرفات “إسرائيل” مع استمرار الحرب”.

ولفت بوغدانوف إلى “محاولة واشنطن احتكار حل المسائل كلها، حيث أوقفت عمل الرباعية الدولية التي تدخل في إطارها أيضاً الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا، وأعلنوا أنهم سينجزون كل شيء، ولكننا نرى نتائج محاولة الحل أحادي الجانب”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لازاريني: 10 أطفال يفقدون ساقاً أو ساقين في قطاع غزة يومياً

القدس المحتلة-سانا أوضح المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازاريني أن عشرة …