إيران وسلطنة عمان تدعوان لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

طهران- سانا

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من إمكانية توسع نطاق الحرب في المنطقة على خلفية التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي مساء أمس قال عبد اللهيان: “إن التوسع الكبير لنطاق الحرب في المنطقة أمر يمكن تصوره تماماً، ونحذر جميع الأطراف التي تسعى إلى إثارة الحرب بضرورة وقف قتل النساء والأطفال في الجولة الجديدة من المجازر قبل فوات الأوان”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة تنصح في وسائل الإعلام (إسرائيل) بعدم ارتكاب المجازر بحق النساء والأطفال والمدنيين، ولكنها في الواقع تدعم الإبادة الجماعية في غزة”.

ولفت إلى أن “الوثائق التي ضبطتها قوات المقاومة الفلسطينية أثناء عملية طوفان الأقصى في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي حصلت عليها تظهر أن الكيان الصهيوني يسعى إلى نقل كل سكان غزة إلى جزء من أرض مصر ونقل سكان الضفة الغربية إلى أجزاء من الأردن”.

بدوره، أكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي أن الأمن والاستقرار في المنطقة لا يمكن أن يتحققا إلا بإنهاء الاحتلال، داعيا إلى تحرك أسرع لإنهاء عدوان الكيان الصهيوني ورفع الحصار عن غزة، ومشيراً إلى مواصلة بلاده الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان على غزة ورفع الحصار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على …