كنعاني: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته لوقف آلة الحرب الإسرائيلية

طهران-سانا

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته لوقف آلة الحرب الإسرائيلية التي تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن كنعاني قوله في مؤتمر صحفي اليوم: إننا “ندين بشدة الجرائم الوحشية، واستمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد شعب غزة والضفة الغربية، ومن المؤلم جداً أن تتواصل وبكثافة جرائم الكيان الوحشية بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف كنعاني: “أمريكا لها دور مباشر ولا يمكن إنكاره في جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، ومن الواضح جداً أن عملية طوفان الأقصى كعمل مشروع ودفاعي للشعب الفلسطيني ضد المحتلين أثبتت أن الادعاءات حول القدرات الأمنية لهذا الكيان كاذبة وخاوية”.

وأشار كنعاني إلى أن الكيان الصهيوني قتل أكثر من 16 ألف فلسطيني 70 بالمئة منهم مدنيون ونساء وأطفال، وذلك للتعويض عن هزيمته وقد وقفت أمريكا عملياً إلى جانب هذا الكيان حيث قدمت أسلحة ومعدات جديدة له لمواصلة جرائمه.

وجدد كنعاني التأكيد على أن إيران تعتبر دعم فلسطين مبدأ أساسياً وإنسانياً وأولوية مهمة، ويجب أن يكون هذا مبدأ أساسياً لكل الحكومات والمنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة التي أصبحت اليوم رهينة في أيدي أمريكا، لافتاً إلى أنه إذا بقيت جرائم الكيان الصهيوني والولايات المتحدة هذه دون عقاب، فإنها تشكل تهديداً للمجتمع الدولي وسيكون قتل آلاف الأشخاص خلال فترة من الزمن وعدم محاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم أمراً خطيراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن القرار الصادر عن مجلس