كنعاني يدعو بريطانيا إلى إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الحكومة البريطانية إلى إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وإيقاف العدوان بحق الشعب الفلسطيني بدلاً من توجيه الاتهامات لدول أخرى.

ونقلت وكالة إرنا عن كنعاني قوله: “على السلطات البريطانية بدلاً من توجيه الاتهامات التي لا أساس لها إدانة جرائم الكيان الصهيوني، وبذل جهودها لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان بحق أطفال ونساء فلسطين، وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية وفقاً للأنظمة والمسؤوليات الدولية”.

وأعرب كنعاني عن رفض بلاده اتهامات الحكومة البريطانية التي لا أساس لها من الصحة بشأن علاقة إيران بالهجمات في البحر الأحمر، معتبراً أن “هذه الادعاءات لها أهداف سياسية محددة، وتشير إلى جهود بريطانيا المبذولة لعكس حقائق المنطقة، كما تظهر التأثر بتفضيلات أطراف ثالثة بما في ذلك الكيان الصهيوني”.

واستنكر كنعاني التصريحات والتصرفات غير البناءة لبعض المسؤولين البريطانيين والتي تشكل في حد ذاتها عامل تهديد للسلم والاستقرار الإقليميين والدوليين، مؤكداً أن “المقاومة في المنطقة لا تتلقى الأوامر من إيران للرد على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، بل تقرر بنفسها وتتصرف وفقاً لتقديرها وبناء على مبادئ ومصالح بلادها وشعبها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن القرار الصادر عن مجلس