الشابة (ندى صبح)… إبداع وإتقان ضمن مشروع صغير لصنع الحقائب اليدوية

اللاذقية-سانا

استطاعت الشابة ندى صبح من خلال مهاراتها في تنسيق الألوان وإبداعها في العمل اليدوي إنشاء مشروع صغير متخصص بصنع الحقائب التي عكست جماليات الشكل وحرفية الشغل، ما ساعدها على ترويج منتجاتها التي باتت تدر عليها دخلاً مادياً مقبولاً يسد بعض احتياجاتها الحياتية والدراسية.

ندى خريجة هندسة زراعية تحدثت لمراسلة سانا الشبابية، موضحة أنها وجدت الشغف في فن الكروشيه والعمل اليدوي فعملت على تنمية قدراتها وتوسيع خبرتها في هذا المجال عبر مشاركتها في ورشات تعنى بتنمية المرأة الريفية، فتعلمت من خلالها الخطوات الأساسية لصنع ضفائر الصوف وتشكيل حقائب منها.

وأضافت ندى: إنها وعبر الاستمرار في المحاولة وصلت إلى حد الإتقان في الصنع، كي تكون القطع مميزة ومثالية فتنال إعجاب الجميع، وخاصة أنها تعرضها بأسعار تنافس أسعار السوق المحلية، داعية أبناء جيلها إلى عدم الاستسلام للظروف الصعبة والسعي لتحقيق أحلامهم، وتحويل شغفهم إلى مشاريع مستدامة ومربحة.

وعن الصعوبات والعراقيل التي واجهتها، بينت ندى أن غلاء المواد الأولية وندرتها في بعض الأحيان، إضافة الى سكنها البعيد عن مركز المدينة شكلت مجتمعة صعوبات جمة بالنسبة لها، لكنها تجاوزتها بالتصميم والعزم وحب العمل ومساندة عائلتها.

مواقع التواصل الاجتماعي كانت طريق ندى للتسويق وتعريف الناس بأعمالها، حيث قامت بإنشاء صفحة أسمتها (بابلي باغز) وكان التفاعل مرضياً جداً، ونالت تصاميمها تفاعلاً كبيراً ما جعلها تطمح لتطوير عملها وفتح مشغل في حال وجدت بعض الدعم المادي.

ديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …