الشريط الإخباري

بدء التسجيل في مفاضلة الدراسات العليا بجامعة البعث للعام الدراسي الحالي

حمص-سانا

بدأت جامعة البعث اليوم باستقبال طلبات التسجيل في مفاضلة ماجستير الدراسات العليا ودبلوم وماجستير التأهيل والتخصص للعام الدراسي 2023-2024 في كليتي الهندسة المعلوماتية والهندسة المدنية.

ويقبل في هذه المفاضلة طلاب الجامعات الحكومية الأخرى والجامعة الافتراضية والتعليم المفتوح والمعاهد العليا والجامعات السورية الخاصة والجامعات غير السورية.

وذكر الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة لمراسلة سانا أن مراكز التسجيل التي تستقبل طلبات المفاضلة لغاية الـ 21 من الشهر الجاري تم تجهيزها بجميع المستلزمات الضرورية من حواسيب وأجهزة طباعة وكادر بشري وإداري متخصص لتنفيذ عملية المفاضلة دون أي مشاكل أو عراقيل.

وبين رئيس الجامعة أن أعداد الطلاب المطلوبة في ماجستيرات الدراسات العليا 393 طالباً وطالبة، منهم 294 قبول “عام” و”99″ قبول “موازي”، بينما عدد الطلاب المطلوب في دبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص بجامعة البعث هو140 طالباً وطالبة منهم 106 طلاب “عام” و34 “موازي”، إضافة إلى 132 في دبلوم وماجستير التأهيل والتخصص بالمعهد العالي للغات بأقسامه الإنكليزية والفرنسية والعربية.

ولفت الخطيب إلى أنه تم نشر إعلان المفاضلة على الموقع الرسمي للجامعة متضمناً شروط التقدم للمفاضلة والأوراق المطلوبة للتسجيل ومكان تقديم الطلبات والاختصاصات المطلوبة، بهدف تقديم كل التسهيلات للطلاب، متمنياً من الطلبة اختيار الرغبات بدقة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلاب للاستفادة من مقاعد الدراسات العليا في جامعة البعث.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية

حمص-سانا ضم المعرض الفني الذي أقيم اليوم في جامعة البعث بعنوان “آفاق العمارة الداخلية لسكن