لازاريني: الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة على وشك الانهيار

جنيف-سانا

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني أن الاستجابة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية ولا سيما في قطاع غزة باتت على وشك الانهيار جراء العدوان الإسرائيلي.

ودعا لازاريني خلال المنتدى العالمي للاجئين المنعقد وفق وكالة وفا الفلسطينية إلى وقف فوري لإطلاق النار للأغراض الإنسانية في غزة وإنهاء الحصار للسماح بدخول المساعدات الكافية وقال: يجب أن نكون قادرين على توفير وتقديم المساعدات الإنسانية بالشكل الذي يجعلها  جديرة باسمها, يجب أن يكون الدعم مجدياً”، متسائلا: ماذا يمكن لـمئة شاحنة أو ما يقرب من هذا العدد يوميا أن تقدم لـ 2.2 مليون شخص؟.

وأضاف لازاريني لقد استغرقت المناقشات رفيعة المستوى حول عدد الشاحنات يوميا الكثير من الوقت والطاقة لدرجة أنني لم أجد إجابة لأب لخمسة أطفال في رفح سألني كيف يمكنه هو وأطفاله البقاء على قيد الحياة على علبة واحدة من البقوليات لمدة ثلاثة أيام، نحن بعيدون جدا عن الاستجابة الإنسانية الكافية.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 18600 شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى نحو 50600 جريح في حصيلة غير نهائية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لازاريني: ادعاءات “إسرائيل” بوجود مناطق آمنة في غزة كاذبة ومضللة

القدس المحتلة-سانا أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني أن ادعاءات …