بمشاركة 180 دولة حول العالم سبعون يافعاً سورياً ضمن فعالية (ساعة البرمجة) العالمية

اللاذقية-سانا

على مدار أربعة أيام وبمعدل ساعتين تدريبيتين يومياً استضاف فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية أكثر من 70 مستفيداً من الفئة العمرية الصغيرة (4 – 13 عاماً) للمشاركة أون لاين في الحدث العالمي الأبرز “ساعة البرمجة” جنباً إلى جنب مع أكثر من مئة مليون مشارك من 180 دولة حول العالم.

وأوضحت رئيسة فرع الجمعية المهندسة مريم جودت فيوض في تصريح لمراسلة سانا الشبابية أنه وللعام الرابع على التوالي تحرص الجمعية على تنظيم الفعالية التي تهدف بشكل أساسي إلى إزالة الغموض الذي يحيط بمجال البرمجة وتوسيع المشاركة في مجال الحاسوب لإثبات أنه بإمكان أي شخص اكتساب أساسيات العمل في هذا الميدان.

ونوهت فيوض بأهمية المشاركة على عدة صعد أولها على صعيد الجمعية حيث تؤكد دورها المحوري الفاعل بصفتها كياناً مجتمعياً مدنياً وشريكاً حقيقياً ومؤثراً يقدم خدمات تعليمية في مجال المعلوماتية للمجتمع السوري بمواصفة عالمية ترقى لمستوى كبريات المنظمات والشركات العالمية العاملة في هذا المجال أما على صعيد المستفيدين فقد أكدت أن هذه التجربة كانت بمثابة بوابة للانطلاق نحو آفاق جديدة أتاحت لهم فرصة تشارك متعة التعلم الجماعي مع نظرائهم من العالم، وعلى صعيد المنظمين والمُدربين شكّلت الفعالية قيمة مضافة على مستوى عالٍ من الأهمية لناحية تبادل الخبرات التدريبية والتنظيمية وإغناء معارفهم وإثراء سيرتهم الذاتية.

بدورها تحدثت جيفارا الروسان من الفريق التنظيمي للفعالية عن فوائد البرمجة للأطفال لناحية تعليمهم التفكير بشكل منطقي وترتيب أفكارهم بشكل متسلسل ما يعزز من مهارات التفكير الإبداعي خارج الصندوق وإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المعقدة.

وأشارت الروسان إلى أنه تم خلال الفعالية تقسيم الأطفال إلى مجموعات حسب الفئة العمرية وتدريبهم على موقع (كود. أورغ) العالمي حيث الخيارات الواسعة من البرامج التعليمية المصممة لمختلف الأعمار والمستويات مع تعريفهم بالذكاء الاصطناعي الذي بات لغة العصر.

وعبّر مصطفى جانودي من الصف الخامس وملك جانودي من الصف السادس عن سعادتهما بخوض هذه التجربة التي ساهمت في توسيع مداركهما العلمية وإغناء معارفهما وكيفية توظيف المهارات في حل المشكلات وإيجاد الحلول الصحيحة عن طريق التعلم باللعب.

وأبدى المتدربون قسورة درويش ونايا خضر وتيم حسن وأحمد حسن إعجابهم برحلة التعلم نحو عالم البرمجة والتي أتاحتها لهم المشاركة بهذه الفعالية وما اكتسبوه من مهارات جديدة من شأنها أن تؤثر إيجاباً على مستواهم التعليمي وطريقة تعاملهم مع المشكلات الحياتية التي قد تصادفهم.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

80 طفلاً ويافعاً سورياً ضمن فعالية (ساعة البرمجة العالمية)

اللاذقية-سانا بالتزامن مع مشاركة أكثر من 100 مليون مشترك من 180 دولة حول العالم شارك …