مجلس الشيوخ الأميركي: لا إقرار لحزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا قريباً

واشنطن-سانا

أكد زعيما مجلس الشيوخ الأميركي أن إقرار حزمة المساعدات المخصصة لأوكرانيا، والبالغة قيمتها 61 مليار دولار لن يحصل هذا العام، وذلك على الرغم من إلحاح البيت الأبيض على المشرعين بسرعة إقرارها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن زعيم الأغلبية الديمقراطية في المجلس السيناتور تشاك شومر وزعيم الأقلية الجمهورية فيه ميتش ماكونيل قولهما في بيان مشترك: إن “المفاوضين ما زالوا يعملون على بضع مسائل، وبالتالي فإن إقرار هذه الحزمة لن يتم قبل مطلع العام المقبل”.

ولم يتوصل المفاوضون الجمهوريون والديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى اتفاق، رغم الضغوط المتكررة التي يمارسها عليهم الرئيس جو بايدن والمطالبات المتكررة من جانب كييف.

ويشكل هذا البيان خيبة أمل أخرى للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي بقصد إقناع قادة الكونغرس بإقرار حزمة المساعدات هذه.

وحتى الآن قدمت واشنطن دعماً عسكرياً لكييف بأكثر من 43 مليار دولار منذ شباط 2022، وهو ما يثير غضب الكثير من المشرعين في الكونغرس الذين ينددون بإيلاء إدارة بايدن الأولوية لمساعدة أوكرانيا على حساب معالجة مشاكل داخلية، وبالتالي يعرقلون إقرار هذا التمويل الإضافي لكييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزيرة الدفاع الهولندية: أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا

لاهاي-سانا أكدت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين أن أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا