مهرجان شعري لمجلة كفرية في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

أقامت مجلة كفرية مهرجانا شعريا في المركز الثقافي العربي بجبلة في ختام فعاليات المركز لهذا العام، غلب عليها الطابع الأنثوي والنصوص الأدبية النثرية.

واستهلت الشاعرة سيمة رحية المهرجان بنصوص بعنوان “صهيل الموت” و”دعوني” وأحلامي” غلب عليها الهم الوجداني، في حين شاركت الشاعرة جميلة حاتم بنصوص نثرية بعنوان “أمتي” و”حين استعدت ذاكرتي” و”أيها الخافق” حملت الهموم الوطنية والوجدانية.

وشاركت الشاعرة حياة خضور بنص بعنوان “عتمة الستين” مالت فيه إلى الذاتية وحمل هموم المرأة، في حين شاركت الشاعرة تغريد مخلوف بنص نثري بعنوان و”يمضي عام آخر” حمل الهم الوجداني والإنساني.

كما شاركت الشاعرة غادة حسن بنصين بعنوان “هدية العيد” و”مسرح أفكار”، إضافة إلى اختتامها المهرجان بوصلة أغان طربية بصوتها العذب أعادت فيه الجمهور إلى زمن الطرب الأصيل.

قدم المهرجان الشاعر جابر الوزة مؤسس المجلة إضافة إلى مشاركته بنص شعري منثور بعنوان “قد” أهداه لمدينة جبلة التي تغنى بجمالها وبحرها وعمقها الحضاري.

يذكر أن مجلة كفرية مجلة أدبية إلكترونية تعنى بشؤون الشعر والأدب بكل أصنافه والتراث الشعبي تأسست عام 2016 بمبادرة من الشاعر جابر الوزة من قرية كفرية ومجموعة من أدباء وشعراء محافظة اللاذقية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقاومة وفلسطين ومواضيع متنوعة في مهرجان شعري باتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب مهرجاناً شعرياً، شارك فيه عدد من الشعراء …