أبرز إنجازات ونشاطات وزارة التنمية الإدارية خلال  2023

دمشق-سانا

أقرت وزارة التنمية الإدارية خلال العام 2023 أنظمة التحفيز الوظيفي والعلاوات التشجيعية والمكافآت للعاملين بالجهات العامة في أغلب الوزارات والمؤسسات التابعة لها.

وأصدرت وزارة التنمية الإدارية العديد من الإجراءات والقرارات والتعاميم منها:

 –   اعتماد دليل مراكز العمل الخاص باحتياجات الجهات العامة من خريجي الكليات التطبيقية لعام 2023، وذلك بموجب كتاب رئيس مجلس الوزراء رقم /6475/1.

 –  دليل مراكز العمل المتضمن احتياجات الجهات العامة لعام 2023 من خريجي المعاهد التقانية الخاضعة للقانون (18) لعام 2019.

 –  قرارات تعيين بدل المستنكفين في مسابقة التوظيف المركزية.

 –  تعميم وجهت من خلاله مديري التنمية الإدارية في الأمانات العامة للمحافظات بالإشراف على عملية ملء طلبات التعيين الخاصة بالخريجين الأوائل من المعاهد التقانية.

 –  اعتماد نماذج تقييم الأداء الخاصة بالنظام النموذجي للتحفيز الوظيفي في الجهات العامة في 15/11/2023.

كما تم خلال عام 2023 افتتاح النافذة الواحدة لخدمات العاملين في الدولة التابعة لمركز خدمة الموارد البشرية ضمن مجمع التدريب المهني في ميسلون، وافتتاح البرنامج التدريبي الحواري للقيادات الإدارية العليا، بمشاركة 42 معاون وزير من جميع الجهات العامة، وبحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.

وأقامت وزارة التنمية الإدارية العديد من ورشات العمل والفعاليات والأنشطة منها :

 –   ورشة عمل حوارية حول دليل الإجراءات التنفيذية لنظام التحفيز الوظيفي.

 –   ورشة عمل لمناقشة دمج مؤسستي عمران وصناعة الإسمنت.

–  ورشة عمل تدريبية لرؤساء الوحدات الإدارية ومديري التنمية الإدارية بمحافظة حلب، في القاعة التدريبية بمركز خدمة الموارد البشرية بحلب (النافذة الواحدة) بميسلون، والذي تم افتتاحه مؤخراً.

 –  اجتماع لجنة إقرار البنى التنظيمية للجهات العامة المُشكلة بموجب قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /1559/ لعام 2018 في مبنى وزارة التنمية الإدارية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالهيكل التنظيمي والهيكل الوظيفي لعدد من الجهات العامة.

 –  مناقشة مشاريع التخرج للدفعة الثانية من برنامج ماجستير التأهيل والتخصص في التنمية الإدارية، بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية والذي تُنفذهُ وزارة التنمية الإدارية.

 –  توزيع الشهادات للمشاركين في الدورة التدريبية “محترف إدارة المشاريع”، بالتعاون بين وزارتي التنمية الإدارية ووزارة الاتصالات والتقانة والأكاديمية العربية للأعمال الإلكترونية، وفي إطار تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية وضمن مشروع تمكين حوكمة الحكومة الإلكترونية.

وفي 30 أيار من عام 2023 وافق مجلس الوزراء على مذكرة وزارة التنمية الإدارية المتضمنة الآلية الجديدة لتقييم معاوني الوزراء والمديرين العامين المنتهية مساراتهم الوظيفية وفق معايير وضوابط من خلال بناء محفظة الخبرات القابلة للتدوير بين المسارات الوظيفية المتضمنة منح قابلية الترشح لمركز عمل آخر ومسارا زمنيا جديدا لمعاوني الوزراء والمديرين العامين المنتهية مساراتهم.

جيما إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

اعتماد نماذج تقييم الأداء الخاصة بالنظام النموذجي للتحفيز الوظيفي في الجهات العامة

دمشق-سانا أصدرت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف قراراً باعتماد نماذج تقييم الأداء الخاصة بالنظام …