المقاومة الفلسطينية: اعتداء الاحتلال على جثامين 80 شهيداً وسرقة أعضاء منها جريمة حرب

القدس المحتلة-سانا

أكدت المقاومة الفلسطينية أن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على جثامين 80 شهيداً اختطفها من قطاع غزة خلال عدوانه المتواصل عليه وسرقة أعضاء منها جريمة حرب تؤكد همجيته في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: ” تسليم العدو الصهيوني لجثامين نحو 80 شهيداً فلسطينياً في مدينة رفح، وهي في حالة تحلل ومن الصعب التعرف عليها، بعد أخذها من مناطق مختلفة من قطاع غزة، يضع علامات استفهام على ما قام به هذا العدو فاقد الأخلاق والقيم من عبث بهذه الجثامين، حيث كشفت حالات عديدة عن قيامه بسرقة أعضاء من جثامين الشهداء”.

وأضافت المقاومة: إن ما قام به العدو لا يوصف إلا بجريمة حرب وجريمة بشعة وانتهاك فاضح لحرمة الأموات وكرامتهم، ويؤكد همجيته في عدوانه على شعبنا واعتدائه على جثامين شهدائنا الأبرار ونبش قبورهم”.

المكتب الإعلامي بدوره أدان بأشد العبارات امتهان الاحتلال لكرامة جثامين 80 شهيداً اختطفها من القطاع، لافتاً إلى أن الاحتلال قام بتسليمها مشوهة للجنة الدولية للصليب الأحمر في معبر كرم أبو سالم ليصار إلى دفنها في مدينة رفح.

وأوضح المكتب أن الاحتلال سلم الجثامين مجهولة الهوية ورفض تحديد أسماء الشهداء كما رفض تحديد الأماكن التي اختطفها منها، وبعد معاينتها تبين أن ملامح الشهداء متغيرة بشكل كبير ما يعني سرقة الاحتلال أعضاء حيوية من أجسادهم.

وأكد المكتب أن الاحتلال قام بتكرار هذه الجريمة أكثر من مرة خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على القطاع، حيث قام سابقا بنبش قبور في جباليا وسرق بعض جثامين الشهداء منها، إضافة إلى أنه لايزال يحتجز عشرات الجثامين لشهداء من القطاع.

وبين المكتب أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بعد أن منحته الولايات المتحدة الضوء الأخضر لقتل الفلسطينيين، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في اختطاف الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية.

وأعرب المكتب عن استغرابه من صمت الصليب الأحمر والمنظمات الدولية التي تعمل في قطاع غزة تجاه جرائم الاحتلال الفظيعة، حيث أن مواقفها باهتة وثانوية ومرتبكة وبعيدة عن الإنسانية، لافتاً إلى تقصير هذه المنظمات بالمهام والواجبات المطلوبة منها، ومطالباً إياها بتأدية دورها بشكل أكثر فاعلية وقوة ولاسيما في الضغط على الاحتلال والكشف عن جرائمه أمام العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

المقاومة الفلسطينية توقع عدداً من قوات الاحتلال قتلى ومصابين شمال قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أوقعت المقاومة الفلسطينية اليوم عدداً من قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلى ومصابين شمال قطاع