لافروف: روسيا أصبحت أشد وأقوى بشكل ملحوظ في عام 2023

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية سيرغي لافروف أن روسيا أصبحت “أشد وأقوى بشكل ملحوظ” في عام 2023، وأن الشعب الروسي كان متضامناً ووقف متصدياً للحرب “الهجينة” التي أطلقها الغرب ضد روسيا.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة “نوفوستي” وقناة “روسيا-24” قال لافروف: إنه “نتيجة لهذه الحرب الهجينة التي يقوم بها الغرب بأكمله ضد روسيا والتي تم إطلاقها ضدنا بأيدي وأجساد وجميع مكونات المجتمع الأوكراني الأخرى أصبحت روسيا أقوى بشكل ملحوظ هذا العام، وتعززت وحدة شعبنا بشكل كبير لإحقاق النصر ومواصلة العمل من أجله”.

وأشار الوزير الروسي إلى أن انتصار روسيا “لم يكن دبلوماسياً فحسب، إنه انتصار تم تحقيقه على خط المواجهة في منطقة العملية العسكرية الخاصة، بفضل صمود الداخل والدعم الشعبي”.

وفي سياق الضغوط وتلك الحرب التي أعلنها الغرب على روسيا، لفت لافروف الى أن الدول الغربية “حاولت وضع صربيا أمام خيارين، إما الانضمام إلى نظام العقوبات ضد روسيا.. أو مواجهة انقلاب داخلي”.

من جهة أخرى، أكد لافروف أنه “لم يعد من الممكن الآن وقف التحرك نحو نظام اقتصادي أكثر عدالة، وأن العالم سئم من تحول الدولار إلى وسيلة لتغيير الأنظمة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وفرض النفوذ وتقويض المواقف التنافسية المشروعة للدول في مناطق مختلفة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لافروف يسلم غوتيريش رسالة من تلميذة في لوغانسك تطالب بوقف جرائم نظام كييف بحق الأطفال

نيويورك-سانا سلم وزير الخارجية سيرغي لافروف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رسالة فيديو من …