رئيس الاتحاد الرياضي العام: إعادة تأهيل المدينة الرياضية بدرعا لتكون جاهزة لخدمة الرياضيين

درعا-سانا

شكل موضوع إعادة تأهيل المنشآت الرياضية، وخصوصاً الصالة الرياضية في محافظة درعا لتكون جاهزة لاستقبال الأنشطة الرياضية خلال العام الحالي محور الاجتماع الذي عقد اليوم في المحافظة، بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا مع محافظ درعا المهندس لؤي خريطه، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي.

وأكد معلا أن ملعب كرة القدم في المدينة الرياضية والمدرجات مع كامل المرفقات سيرصد لها الدعم المالي اللازم لإعادتها للخدمة واستقبال الرياضيين والجمهور، مبيناً أن هذا الملعب يحتل المركز الثالث على مستوى سورية من حيث المواصفات الدولية.

وأضاف معلا: إن الاتحاد الرياضي العام قدم لمحافظة درعا في العام الماضي دعماً في مجال المستلزمات الرياضية لنادي الشعلة ليعود الى مصاف الدرجة الممتازة ويسعد متابعيه.

محافظ درعا لؤي خريطه أكد ضرورة تطوير الرياضة، لمنعكساتها الإيجابية، مشيراً إلى أن المحافظة حريصة على تنمية الرياضة وإعادتها إلى سابق عهدها، مع تقديم الدعم، ولا سيما في مجال تفعيل الاستثمارات لصالح الرياضة.

أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي دعا إلى ضرورة دعم الرياضة في درعا لترتقي إلى مستوى الطموح، لافتاً إلى أن إعادة تأهيل الصالة الرياضية في درعا تتواءم مع الإنجازات الرياضية المحققة من رياضيي المحافظة على مستوى سورية.

الرئيس الفخري لنادي الشعلة الدكتور مازن حميدي أوضح أن الرياضة بحاجة إلى دعم مستمر، وقد أثمرت الجهود المجتمعية في تأمين ريوع مالية مع زراعة الملعب القديم بالعشب ليعود إلى استقبال عشاق كرة القدم، مؤكداً أهمية تشكيل فرق عمل للارتقاء بالواقع الرياضي، مع تفعيل الاستثمارات العائدة لصالح رياضة درعا على الشكل المطلوب.

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدرعا جهاد المصري قال: نعمل على تأمين ريوع لصالح الرياضة في درعا، وقمنا بتلزيم قصر الحوريات لمقاول من القطاع الخاص، ونعمل على تأمين ريوع واستثمارات جديدة لدعم رياضة درعا.

وتركزت مداخلات الحضور على دعم اللجنة التنفيذية في درعا، وتفعيل الاستثمارات على الشكل المطلوب، واستكمال ترميم مقر نادي الشعلة، وتشكيل فريق عمل من المختصين لوضع رؤية مستقبلية لتطوير الرياضة.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة السلة يناقش سبل تطوير اللعبة

دمشق-سانا بحث أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة السلة الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي …