كورال شيبلا يحيي حفل ريستال بحمص في ذكرى تأسيسه

حمص-سانا

بمناسبة ذكرى تأسيسه السنوية الأولى أحيا كورال شيبلا بقيادة المايسترو اكتمال حاماتي ودلال عبد الله حفل ريستال في كاتدرائية الروح القدس للسريان الكاثوليك بحي الحميدية في حمص القديمة.

الحفل الذي دعا إليه فرع الجمعية العلمية التاريخية السورية بحمص بالتعاون مع مطرانية السريان الكاثوليك بحمص تضمن بداية ميلاديات تلاها عدداً من الوصلات الموسيقية الغنائية السورية والعربية الطربية الإفرادية والجماعية أداها 45 شاباً وشابة.

وأشار مؤسس كورال شيبلا علي النقري في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الهدف من تأسيس الكورال استقطاب الشباب ودعوتهم للحفاظ على التراث الثقافي السوري الأصيل وخلق قاعدة موسيقية فنية تليق بإرثنا الثقافي، منوهاً بأنه الحفل السادس للكورال في ذكرى تأسيسه منذ عام.

رئيسة مجلس إدارة فرع الجمعية العلمية التاريخية السورية بحمص الدكتورة فيروز يوسف بينت أهمية الموسيقا باعتبارها غذاء الروح وكورال شيبلا يعكس روح الشباب السوري المتمسك بإرثه الثقافي السوري وبنشر السلام والحب على مر الأجيال.

من جهته الأب ميشيل نعمان من مطرانية السريان الكاثوليك لفت إلى أننا نعيش الحزن والمعاناة لكننا أمام الألم لا نركع ومن جرح القلب نغني مع الشباب فسورية تاريخ وحضارة وعراقة وقدمت الكثير من التضحيات لكي تحيا ويحيا السوريون.

ومشروع شيبلا الذي اتخذ اسمه من سنبلة القمح يضم كورالا وفرقة فنون شعبية ودار نشر وجمعية ثقافية.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency