استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 84 خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد ثمانية فلسطينيين، واعتقل أربعة وثمانون اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أنحاء مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن مسيرة للاحتلال قصفت فجراً مركبة قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة شرق نابلس، الأمر الذي أدى إلى انفجارها، واشتعال النيران فيها، واستشهاد ثلاثة شبان وسط إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على طواقم الهلال الأحمر، ومنعها من الوصول إلى المكان.

وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه تمكنت من الوصول إلى المركبة بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة، وانتشلت أشلاء أحد الشبان، فيما احتجزت قوات الاحتلال جثماني الشابين الآخرين واستولت على المركبة.

وفي السياق، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات مدينة طولكرم من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية مروراً بالطرقات المؤدية إلى مخيم طولكرم الذي حاصرته من جميع الجهات، وسط إطلاق الرصاص ما أدى لإصابة شابين، كما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين.

وقصفت مسيرة للاحتلال سيارة في حارة التمام بالمخيم، ما أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان.

وتمركز عدد من آليات الاحتلال عند مداخل مستشفيي الإسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت فى المدينة، ومنعت الخروج منهما أو الدخول إليهما وفتشت مركبات الإسعاف ومنعتها من التحرك، فيما قامت جرافات الاحتلال بتجريف مدخل المخيم الشمالي وشارع مدارس الأونروا وخربت البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 81 فلسطينياً، بينهم طفل خلال اقتحامها عدة أحياء في قلقيلية والبيرة وبلدات يطا وبنى نعيم فى الخليل وبيتللو وبيتونيا ومخيم الجلزون فى رام الله وبلدة بيت جالا ومخيم الدهيشة في بيت لحم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، بينهم …