الشريط الإخباري

بانا قسيس.. شابة تنجح في تأسيس مشروعها الخاص بصناعة الشوكولا الصحية

حمص-سانا

تمكنت الشابة بانا قسيس من تأسيس مشروعها الخاص بصناعة الشوكولا الصحية منطلقة بذلك من حبها للشوكولا ولصناعتها، إضافة إلى الخبرة العلمية التي اكتسبتها خلال دراستها في كلية الهندسة الغذائية.

قسيس خلال لقائها مراسلة سانا الشبابية بينت أنها بدأت مشروعها الخاص منذ حوالي العام، حيث انطلقت أول الأمر عبر اتباع عدد من الطرق الشائعة في هذه الصناعة لتبدأ لاحقاً بإدخال بعض التعديلات الخاصة لتقدم منتجاً صحياً مميزاً يناسب مرضى السكري، حيث يخلو منتجها من السكر لافتة إلى أنها تعتمد في منتجاتها على زبدة الكاكاو حرصاً منها على تقديم منتج عالي الجودة يتميز بطعم فريد.

وذكرت أن نجاحها في هذا المشروع الاقتصادي وتزايد الطلب الكبير على منتجاتها يعود إلى جودة المواد المستخدمة في صناعة الشوكولا، إضافة إلى تميز التصاميم التي تقدمها، مشيرة إلى أبرز الصعوبات التي تواجهها وهي عدم وجود الكهرباء بشكل جيد للتبريد، وخاصة في الصيف وغلاء أسعار المواد الأولية باستمرار.

وأشارت إلى أنها تسوق لمنتجها عبر الإنترنت حيث لاقى الكثير من الدعم والطلب عليه وإلى حرصها على المشاركة في المعارض لدورها الكبير في التسويق لمنتجها مباشرة، مؤكدة أنها تطمح في توسيع مشروعها وتطويره وترك بصمتها الخاصة في مجال صناعة الشوكولا.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc