السيسي يبحث مع بلير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء العدوان الإسرائيلي على غزة

القاهرة-سانا

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية إلى الشرق الأوسط طوني بلير الموقف الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة محذرا من مخاطر هذا التصعيد العسكري وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الأبرياء.

وقال السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية في تصريح صحفي “إن الرئيس السيسي أشار خلال اللقاء إلى الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على الصعيدين السياسي والإنساني” لافتا إلى “ما تشهده الاتصالات المصرية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف العنف والعمليات العسكرية التي يسقط ضحيتها المدنيون الأبرياء من عناد وتعنت”.

وأضاف بدوي “أن السيسي أكد تضامن مصر دولة وشعبا مع الشعب الفلسطيني وحرصها على المساهمة في توفير احتياجاته الإنسانية حيث تم فتح معبر رفح لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين في المستشفيات المصرية فضلا عن تقديم 500 طن من المؤن الغذائية والأدوية كهدية من الشعب المصري للشعب الفلسطيني في غزة”.

ولفت المتحدث الرسمي إلى “أن بلير أكد أن التصعيد لن يكون في صالح أي طرف ولن يسفر سوى عن مزيد من الضحايا المدنيين” داعيا “جميع الأطراف إلى ضبط النفس والاستجابة للجهود المخلصة الرامية إلى التهدئة بين الجانبين واستئناف الهدنة فيما بينهما”.