رغم إدراكها فشل كييف العسكري… واشنطن تصر على تأجيج أزمة أوكرانيا بالسلاح والأموال

واشنطن-سانا

كشف مسؤولون أمريكيون أن الإستراتيجية التي تتبناها الولايات المتحدة فيما يخص أزمة أوكرانيا خلال العام الحالي لا تتوقع تحقيق أي مكاسب من جانب قوات كييف على القوات الروسية، لكن واشنطن تصر رغم ذلك على الاستمرار بتأجيج الأزمة عبر الاستمرار بتقديم الدعم والأموال للنظام الأوكراني.

المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن هويتهم أوضحوا لصحيفة واشنطن بوست أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل في الوقت الراهن على وضع إستراتيجية طويلة المدى من أجل تعزيز قدرات القوات الأوكرانية في الأزمة المتواصلة منذ عامين، وذلك على الرغم من التعثر الذي تواجهه داخل الكونغرس من أجل الموافقة على تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى ما يربو على 60 مليار دولار .

وبين المسؤولون أنه رغم الفشل الذي لحق بالقوات الأوكرانية خلال الهجوم المضاد الذي شنته العام الماضي على القوات الروسية فإن إستراتيجية واشنطن الجديدة لا تشمل استعادة القوات الأوكرانية لأي من الأراضي التي فقدتها منذ شباط عام 2022.

وفي اعتراف واضح بأن هدف الولايات المتحدة يتركز فقط على استمرار الأزمة الأوكرانية بدلاً من حلها دبلوماسياً، قال مسؤولون أمريكيون: إنه بات من الصعوبة بمكان قيام القوات الأوكرانية بهجوم مضاد مماثل خلال العام الحالي بعد فشل هجوم العام الماضي، مشيرين إلى أن المتاح حالياً هو تمكين القوات الأوكرانية من الحفاظ على المواقع التي تسيطر عليها والعمل على ضمان استمرارها في ساحة القتال ضد القوات الروسية.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست في هذا السياق إلى الاتفاق الذي توصلت إليه أوكرانيا وبريطانيا الأسبوع الماضي بشأن توفير المساعدات العسكرية والاقتصادية لكييف على مدار العشر سنوات القادمة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تحذو فرنسا حذو بريطانيا خلال زيارة سوف يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لكييف في وقت لاحق.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

غلوبال تايمز: واشنطن خسرت رهاناتها ضد روسيا

بكين-سانا أكدت صحيفة غلوبال تايمز الصينية أن الولايات المتحدة خسرت جميع رهاناتها ضد روسيا، وباءت …