تقرير: ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 77 بالمئة بحلول عام 2050

باريس-سانا

كشف تقرير للوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن عدد مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم سيرتفع بنسبة 77 بالمئة بحلول عام 2050، وستشهد البلدان المتقدمة للغاية أكبر زيادة مطلقة.

وذكر التقرير حسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية أنه تم تشخيص ما يقدر بنحو 20 مليون حالة سرطان في جميع أنحاء العالم عام 2022، ارتفاعاً من 18 مليون حالة مسجلة عام 2020، حيث سيرتفع هذا العدد بنسبة 77 بالمئة إلى 35 مليوناً بحلول عام 2050.

ولفت التقرير إلى أن “البلدان المتقدمة للغاية ستشهد أكبر زيادة مطلقة في حالات السرطان على مدى السنوات الـ 25 القادمة، وكذلك ستشهد البلدان ذات المستويات المنخفضة من التنمية زيادة غير متناسبة في معدلات الإصابة بالسرطان، ما قد يضع عبئاً أكبر على أنظمتها الصحية”.

وبين الدكتور كاري آدامز الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان أنه في حين تم إحراز تقدم في الكشف المبكر عن السرطان وعلاجه، توجد تفاوتات كبيرة في نتائج علاج السرطان ليس فقط بين المناطق ذات الدخل المرتفع والمنخفض في العالم ولكن داخل البلدان من المستوى ذاته.

ولفت التقرير إلى أن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن عمر مريض السرطان العادي آخذ في التناقص ففي عام 1995 كان 61 بالمئة من تشخيصات السرطان بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، ولكن بحلول عام 2020 انخفضت هذه النسبة إلى 58 بالمئة، بينما ارتفعت في الوقت نفسه معدلات الإصابة بالسرطان بين البالغين في منتصف العمر والشباب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

تقنية جديدة تخفف معاناة مرضى السرطان

كانبرا-سانا اكتشف باحثون في جامعة جنوب أستراليا أشرطة مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد توصل أدوية العلاج …