الشريط الإخباري

الشؤون الاجتماعية والعمل تبحث تعزيز التعاون مع منظمة العمل الدولية

دمشق- سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع مدير قسم الشركات متعددة الأطراف والتعاون الإنمائي في منظمة العمل الدولية بيتروس جوزيفوس فان روي والوفد المرافق له، سبل التعاون المشتركة بين الطرفين بحسب أولويات عمل الوزارة.

وتم خلال الاجتماع عرض مشروع منصة سوق العمل الذي يتم العمل عليه بالتعاون مع المنظمة، واستفادة الوزارة من الخبرات الموجودة لديها لتطوير المنصة، وصولاً إلى نوع من المعلومات التي تسمح بدراسة سوق العمل واحتياجاته من خلال معطيات ومعايير واضحة، وبما يخلق فرص عمل مستدامة.

الوزير المنجد أكد خلال اللقاء استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة، ورغبتها بالاستفادة من الخبرة التقنية للمنظمة في مجال إصلاح وتطوير صناديق الضمان الاجتماعي، إضافة إلى خبرتها بإعداد الدراسات الإكتوارية، وتطوير قانوني العمل والتأمينات الاجتماعية، وخاصة فيما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية.

من جهته، أشار فان روي إلى استعداد المنظمة للتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتقديم الدعم التقني في العديد من الملفات التي تعمل عليها الوزارة، وخاصة فيما يتعلق بموضوع الاستجابة للتقارير التي تقدمها سورية بموضوع الاتفاقيات الدولية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل تبحث مع الأونروا تعزيز التعاون لدعم اللاجئين الفلسطينيين

دمشق-سانا بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة …